الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حمادة: اقتحام المسجد الإبراهيمي سيُقابل برد حازم

حجم الخط
اقتحام المسجد الإبراهيمي
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة "حماس" محمد حمادة، إن اقتحام المستوطنين وتدنيسهم للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، جريمة ضمن الحرب الدينية، وستُقابَل بردٍ حازم.

وأوضح حمادة في تصريح صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، أن اقتحام أعداد كبيرة من المستوطنين باحات المسجد الإبراهيمي الليلة الماضية، وتأدية طقوس تلمودية فيه، يضاف إلى جرائم الاحتلال ضمن الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على الفلسطينيين.

وأشار إلى أن الانتهاكات المستمرة بحق المسجد الإبراهيمي والقدس والمسجد الأقصى المبارك بشكل خاص، بذريعة الأعياد اليهودية، لن تعطي أي شرعية للاحتلال على أرض فلسطين ومقدساتها.

ودعا حمادة الشعب الفلسطيني للنفير والرباط في المسجد الأقصى، وحماية المقدسات حتى التحرير والعودة.

وأدى عدد كبير من المستوطنين، مساء أمس الأربعاء، طقوسًا تلمودية قرب الباب الشرقي للمسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

ويغلق الاحتلال المسجد الإبراهيمي 10 أيام سنويا بشكل كامل، بحجة الأعياد اليهودية، ويسلب الحق من المصلين الفلسطينيين، وهذا العام قرر الاحتلال إغلاقه بتواريخ: 16 و20 و24، و25 من الشهر الجاري.

ويستغل الاحتلال الأعياد اليهودية للتنغيص على الفلسطينيين، بالتزامن مع انتهاكات كبيرة تمارسها قواته من فرض حصار وتشديد الإجراءات العسكرية على الحواجز، وإعاقة وصول المواطنين إلى الأماكن المقدسة.