الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

سيٌبث ذلك بالصوت والصورة

القسام: كل استهداف لغزة دون إنذار سيُقابل بإعدام أسير إسرائيلي

حجم الخط
أبو عبيدة
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس" أبو عبيدة، مساء اليوم الاثنين، إنّ كل استهدافٍ لقطاع غزة دون إنذار مسبق، سيُقابل بإعدام أسير إسرائيلي.

وأوضح أبو عبيدة في كلمة مصورة تابعتها "وكالة سند للأنباء" أنّ كلّ استهداف لبيوت قطاع غزّة دون سابق إنذار سيقابله إعدام رهينة من الأسرى الإسرائيليين "المدنيين" لدى كتائب القسام، مؤكدًا أنّها "ستبث ذلك بالصوت والصورة".

ولفت أنّهم اضطروا اتخاذ هذا القرار، لأن الاحتلال "لا يفهم لغة الإنسانية والأخلاق، وسنخاطبه باللغة التي يعرفها جيدًا"، مضيفًا: "تجرعنا الألم بما وقع لأهلنا في غزة وقررنا وضع حدٍ لهذا الإجرام آسفين".

حمّل أبو عبيدة في كلمته، الاحتلال الإسرائيلي أمام العالم مسؤولية هذا القرار، و"الكرة في ملعبه".

ويشنّ الاحتلال منذ ساعات غارات عنيفة ووحشية ضد الأحياء، والمباني، والمقرات الحكومية ومناطق مأهولة في قطاع غزّة، ما أسفر عن ارتقاء 560 شهيدًا بينهم عشرات الأطفال والنساء، بالإضافة لإصابة 2900 من السكّان، فيما نزح نحو 80 ألفًا إلى مراكز الإيواء المنتشرة في القطاع.

وإلى جانب الـ 900 قتيل الذين سقطوا منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي، أكدت كتائب القسام، أنّ مقاتليها نجحوا في أسر عدد من الإسرائيليين، وتأمينهم في أماكن آمنة وفي أنفاق القسام، لكنها لم تحدد عددهم، بينما يتحدث الإعلام الإسرائيلي عن مئات المفقودين.