الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بدعوة مصرية رسمية..

خاص وفد من الجهاد الإسلامي برئاسة محمد الهندي إلى القاهرة لبحث التهدئة

حجم الخط
محمد الهندي - قيادي في الجهاد
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي اليوم الخميس، إنّ حركته تلقت دعوة رسمية من الجانب المصري؛ لبحث آخر تطورات التصعيد الجاري في قطاع غزة.

وأضاف "سلمي" في تصريح مقتضب خاص بـ "وكالة سند للأنباء"، أنّ حركته لبّت الدعوة بزيارة وفد يترأسه رئيس الدائرة السياسية لـ "الجهاد الإسلامي" وعضو مكتبها السياسي محمد الهندي.

وشدد على ضرورة التزام الاحتلال الاحتلال بوقف سياسة الاغتيالات بحق قادة الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق، صرّح وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين، أن "تل أبيب تلقت طلبًا مصريًا لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في غزة"، لكنّ هذه المباحثات لم تتوصل إلى نتائج حتى اللحظة.

يأتي ذلك في ظل تواصل القصف الإسرائيلي على غزة منذ فجر يوم الثلاثاء، والذي أسفر حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة عن استشهاد 25 شخصًا بينهم قادة بارزين "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي" وإصابة 76 آخرين بجروح.

وردًا على العدوان تحت اسم "ثأر الأحرار"، تواصل فصائل المقاومة منذ ظهر أمس الأربعاء إطلاق رشقات صاروخية من القطاع تجاه مستوطنات ومدن الاحتلال، وصلت مداها إلى تل أبيب ويافا، حيث قدرت معطيات جيش الاحتلال إطلاق  507 صواريخ حتى صباح اليوم، تسبب بوقوع إصابات وأضرار جسيمة في عدد من المباني.

وكانت  "الغرفة المشتركة" لفصائل المقاومة أكدت جهوزيتها لكل الخيارات، محذرةً: "إذا تمادى الاحتلال في عدوانه وعنجهيّته فإن أيامًا سوداءَ في انتظاره، وستبقى المقاومة في كل جبهات الوطن وحدةً واحدةً، سيفًا ودرعًا لشعبنا وأرضنا ومقدّساتنا".