الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وقفة جماهيرية في لبنان دعماً لغزة

حجم الخط
لبنان
بيروت - وكالات

نظمت الجماعة الإسلامية في لبنان، وقفة جماهيرية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونصرةً للمقاومة في غزة، واستنكاراً لسياسة الاغتيالات التي يقوم بها جيش الاحتلال، بحق قادة المقاومة.

وقال بيان صدر عن الجماعة الإسلامية، اليوم الجمعة، إن الوقفة نظمت عقب صلاة الجمعة، في ساحة الشهداء بمدينة صيدا جنوب لبنان، بمشاركة حشد من أبناء المدينة ومحيطها، وعدد من قادة العمل الإسلامي والوطني.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان بسام حمود إن "العالم اليوم لا يحترم إلا القوي، وهاهم مجاهدينا في فلسطين يذيقون العدو المرارات والآلام".

وطالب حمود شعوب الأمة العربية والإسلامية بالوقوف بجانب المقاومة، ودعمها بكافة الوسائل الممكنة والمتاحة.

ووجه حمود رسالة إلى القمة العربية المقرر عقدها في مدينة جدة الأسبوع المقبل، أن من واجبكم نصرة فلسطين وأهلها وأقل الواجب في ظلّ هذا العدوان هو إيقاف جميع أنواع التطبيع وإقفال السفارات.

وحذر مسؤول العلاقات الوطنية في حماس بلبنان، أيمن شناعة "العدو الإسرائيلي وحكومته الفاشلة من الاستمرار بعمليات الاغتيالات الغاشمة التي يشنها على قادة المقاومة".

واعتبر شناعة أن هذه الجولة من المعركة ستنتهي بانتصار المقاومة وفرض شروطها على العدو، كما انتصرت بمعركة "سيف القدس" عام 2021.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، منذ فجر يوم الثلاثاء الماضي، عبر طيرانه الحربي ومدفعيته، بما في ذلك قصف منازل على رؤوس قاطنيها، واستهداف أراض زراعية وتجمعات ومنشآت ومواقع مختلفة.

وأسفر العدوان المتواصل، عن ارتقاء 31 شهيدًا، وإصابة 109 آخرين، منها 6 إصابات خطيرة ومتوسطة.