الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

نصر الله: غرفة العمليات المشتركة العنوان الحقيقي لرد الفعل المقاوم في غزة

حجم الخط
حسن نصر الله
طهران - وكالات

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إن العنوان الحقيقي لرد الفعل المقاوم في قطاع غزة هو غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، مؤكداً سعي حركة الجهاد الإسلامي ليكون الموقف موحداً.

وأكد نصر الله في تصريحات صحفية تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن قيادة حركة الجهاد الإسلامي تواصلت مع قيادة "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة حماس؛ كي يكون الموقف موحدًا.

وشدد أن وحدة الموقف بين فصائل المقاومة فوتت على الاحتلال الإسرائيلي تحقيق أهدافه.

وأشار "نصر الله" في تصريحاته إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو هي مَن بدأت العدوان في هذه الجولة في فلسطين، وذلك باغتيال القادة الشهداء من "سرايا القدس" وعوائلهم من نساء وأطفال؛ إلا أن العالم سكت عن هذه الجريمة.

وأوضح أن الاحتلال يسعى لضرب البنية القيادية لـ"سرايا القدس" وتدمير قوتها الصاروخية، مضيفاً أن الاحتلال يعتقد أنّ العدوان سيؤدي إلى إضعاف قيادة حركة الجهاد الإسلامي وترميم الردع مع غزة.

وأكد أن فصائل المقاومة تمتلك قدرة كبيرة على ترميم بنيتها القيادية السياسية والعسكرية بسرعة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على عدة مناطق في قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء 9 مايو/ أيار الجاري، أدت لاستشهاد 33 فلسطينياً بينهم 5 من قادة حركة الجهاد الإسلامي هم: طارق عز الدين، خالد البهتيني، جهاد غنام، علي غالي، أحمد أبو دقة.