الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

سنتخذ القرار المناسب بشأن الاختبارات النهائية..

محدث "التعليم" تستنكر عدوان الاحتلال وآثاره على العملية التعليمية

حجم الخط
وزارة التعليم.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

استنكرت وزارة التربية والتعليم، العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الطلبة والعاملين، وألحق أضرارًا مادية في بعض المؤسسات التعليمية، عدا عن تعطيل الدراسة المستمر.

جاء ذلك في بيانٍ لها، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم السبت، قدمته خلاله الوزارة شكرها لطواقمها المستمرة في أداء واجبهم والتواصل مع أولياء أمور الطلبة لتقديم الدعم النفسي والتربوي والتعليمي، رغم الظروف الراهنة.

وأكدت أنها ستتخذ القرار المناسب بشأن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في ضوء المستجدات؛ بما يضمن استقرار النظام التعليمي ومصلحة الطلبة.

ودعت "الوزارة" الطلبة وأولياء الأمور للاستفادة من المحتوى التعليمي في بوابة روافد التعليمية وقناتيها، الأرضية، وعبر اليوتيوب، وكذلك إذاعة التربية والتعليم وصفحتها على الفيسبوك، والاستفادة أيضًا من خدمات الدعم النفسي التي يقدمها المرشدون التربويون.

وأشارت إلى ضرورة اعتماد المنصات الرسمية التابعة للوزارة، كمصدر وحيد للمعلومات والتعميمات الصادرة عن الوزارة، وعدم التعاطي مطلقاً مع ما يتم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونعت طلبتها الشهداء، يوسف خصوان، ويزن عليان، وعلى عز الدين، وتميم داود، وإيمان عدس، وميار عز الدين، وهاجر البهتيني، وليان مدوخ.

فيما أفادت بتضرر مدرسة الإمام الشافعي الأساسية، والناصرة الأساسية بمديرية شرق غزة، جراء القصف الإسرائيلي المباشر عليها، ما أدى إلى حدوث أضرار بليغة وتشققات في الجدران وتحطم النوافذ، وتضرر الساحات والحدائق.

ومنذ الثلاثاء الماضي، قررت وزارة التربية والتعليم، إغلاق المؤسسات التعليمية والمدارس ورياض الأطفال؛ حفاظًا على سلامة الطلبة والعاملين؛ بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.