الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

خاص فتح ترحب بفوز الكتلة الإسلامية في انتخابات جامعة النجاح الوطنية

حجم الخط
أمين مقبول
رام الله- وكالة سند للأنباء

رحّبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، مساء اليوم الثلاثاء"، بفوز الكتلة الإسلامية في انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية.

وأعلنت إدارة جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، فوز الكتلة الإسلامية؛ الذراع الطلابي لحركة "حماس"، بانتخابات اتحاد مجلس الطلبة في الجامعة،  بـ40 مقعدًا، مقابل 38 مقعداً حصلت عليها الشبيبة الفتحاوية الإطار الطلابي لحركة فتح.

وقال عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح وأمين سر المجلس الثوري السابق أمين مقبول، إن فوز الكتلة وتقاربها في النتائج مع الشبيبة الفتحاوية، يفتح المجال أمام تشكيل مجلس موحد في جامعة النجاح الوطنية.

وأكد "مقبول" في تصريح خاص بـ "وكالة سند للأنباء"، أن وحدة الحركة الطلابية ستنعكس نفسها على الوضع الوطني بشكل عام.

وعبّر عن ترحيبه بفوز الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، واصفًا هذا النجاح بِـ "إفراز لعملية ديمقراطية هادئة جرت في الجامعة".

وشدد "مقبول" أنّ مهمة الأطر الفائزة التكاتف والتعاضد في تحقيق طلبات الطلبة، ومراعاة الوضع الوطني والسياسي وتشكيل مجلس موحد يقوي الحركة الطلابية.

وفازت كتلة فلسطين المسلمة، التابعة للكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس، بما مجموعه 7264 صوتًا بما يُعادل 40 مقعدًا، فيما حصلت كتلة الشهداء التابعة لحركة الشبيبة الفتحاوية، الإطار الطلابي لحركة فتح، على 6986 صوتًا بما يعادل 38 مقعدًا.

وحصلت قائمة "أبو علي مصطفى" التابعة للجبهة الشعبية على 516 بما يُعادل 3 مقاعد، بالإضافة لـ 197 صوتًا كانت لكتلة "تحالف القطب الديمقراطي" التي لم تستطع حسم أي مقعد في المؤتمر العام.

يُذكر أن آخر انتخابات لمجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح جرت عام 2017، وحصلت فيها حركة "الشبيبة" على 41 مقعدًا، و"الكتلة الإسلامية" على 34 مقعدًا من مقاعد المجلس، بينما حصلت كتل اليسار الطلابية على 6 مقاعد، بنسبة تصويت بلغت حينها 58.9%.