الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

بالفيديو مزهر: المقاومة أفشلت مخططات الاحتلال خلال العدوان

حجم الخط
جميل مزهر
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكد نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة، جميل مزهر، مساء اليوم الأربعاء، أن الأزمات التي يعيشها العدو الإسرائيلي تهدد وجوده؛ وحاول بالعدوان على غزة استعادة "صورة النصر" إلا أنّ المقاومة أفشلت مخططاته.

وأضاف مزهر خلال كلمة له في مجلس العزاء الذي تقيمه حركة الجهاد الإسلامي لشهداء معركة "ثأر الأحرار في بيروت، أن العدو الإسرائيلي، حاول باغتيال قادة المقاومة أن يعيد ما يسمى "قوة الردع" لكن المقاومة كان ردها قويًا وفاعلًا.

وأكد مزهر، أن الشعب الفلسطيني سيمضي على درب الشهداء، ودرب المقاومة التي خلقت قواعد جديدة وأرست حالة من الردع للعدو الإسرائيلي.

وأشاد بشهداء معركة "ثأر الأحرار" الذي سجلوا ملحمة بطولية في مواجهة العدو الإسرائيلي؛ ليعبدوا بدمائهم طريق الحرية والعودة والتحرير.

وبدأ الاحتلال عدوانه على قطاع غزة فجر يوم الثلاثاء الماضي (9 مايو/ أيار) تحت اسم "السهم الواقي"، بعد عمليات اغتيال نفذها في وقت مباغت ومتزامن بحق ثلاثة من قادة "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حيث جرى استهدافهم مع عائلاتهم داخل منازلهم.

وتسببت العدوان الإسرائيلي باستشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و 6 من قادة "سرايا القدس"، كما أصيب 147 آخرين بجراح مختلفة، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية.

وقادة "سرايا القدس" الذين اغتالهم الاحتلال خلال هذه الجولة هم: إياد الحسني، وطارق عز الدين، وخليل البهتيني، وجهاد الغنام، وعلي حسن غالي، وأحمد أبو دقة.