الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أبو مرزوق: جريمة الاحتلال بنابلس تؤكد طبيعته الإجرامية

حجم الخط
أبو مرزوق
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكد عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق، أن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال فجر اليوم في مدينة نابلس، وأسفرت عن استشهاد ثلاثة مقاومين، تؤكد الطبيعة الدموية للاحتلال المجرم، الذي ما فتئ يسفك الدماء، ويدنّس المقدسات، ويصادر الأرض.

وقال أبو مرزوق في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، "إن جريمة الاحتلال بنابلس، واقتحام وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير للمسجد الأقصى، وعقد اجتماع للحكومة الفاشية هناك، يؤكد أننا أمام مخطط إسرائيلي باتجاه العمل على حسم الملفات الأكثر حساسية بالنسبة للقضية الفلسطينية، لاسيما المقدسات.

وأشار، إلى المحاولات التي لا تتوقف باتجاه استئصال شأفة المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية.

وأكد أبو مرزوق، بأن جرائم الاحتلال تستدعي تصعيد المقاومة الفلسطينية في كل الأماكن والجبهات داخل فلسطين وخارجها، نحو استنزافه وقطع الطريق عليه لمنعه من تنفيذ مخططاته الإجرامية بحق القضية الوطنية.

ودعا للضرب بيد واحدة تجاه كل أهداف الاحتلال العسكرية والاستيطانية المنتشرة في كل أراضي فلسطين المحتلة.

وأشار أبو مرزوق، إلى أن ما حصل من جرائم متتابعة، وآخرها فجر اليوم في مخيم بلاطة، ما ينبغي لها أن تمر بدون عقاب، وتدفيع للثمن على ما يقترفه الاحتلال من انتهاكات وجرائم بدأت، ولا تتوقف بعد.

ولفت أبو مرزوق إلى أن جرائم الاحتلال المتتابعة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، تتطلب من الدول والأمة العربية والإسلامية التوقف عن مسار التطبيع مع الاحتلال ومقاطعته، وفرض العقوبات عليه.

ودعا لتوجيه الجهود نحو دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته، وإفساح المجال أمامها، وإسنادها بكل السبل والإمكانات المتاحة.

وأوضح أبو مرزوق أن توسع الاحتلال في جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، لن يتوقف داخل فلسطين، بل سيطال الأمة في كل جغرافيتها المنتشرة حول العالم.

واستُشهد ثلاثة فلسطينيين وأُصيب 6 آخرون خلال اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت فجر اليوم الاثنين مخيم بلاطة شرق نابلس شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ الشهداء الثلاث هم: الشهيد محمد بلال محمد زيتون (32 عاماً)، والشهيد فتحي جهاد عبد السلام رزق (30 عاماً)، والشهيد عبد الله يوسف محمد أبو حمدان (24 عاماً).