الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص بالصور عقد مناظرة للكتل الطلابيّة في جامعة بيرزيت

حجم الخط
المناظرة الانتخابية
رام الله – وكالة سند للأنباء

نظمت إدارة جامعة بيرزيت برام الله وسط الضفة الغربية ظهر اليوم الثلاثاء المناظرة الطلابية للكتل الانتخابيّة المتنافسة على مقاعد مجلس اتحاد الطلبة، وذلك قبل يوم من الانتخابات التي تعقد يوم غدٍ الأربعاء.

وجرت المناظرة في ملعب الرياضة بالجامعة، وسط حضور طلابي حاشد، حيث استعرضت الكتل خلالها برامجها الانتخابية وأرقامها ورموزها الانتخابية، إلى جانب ملفات أخرى، لا سيما القضايا السياسية.

وتتنافس أربع كُتل في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت وهي: كتلة اليسار الموحد (أ)، وكتلة الوفاء الإسلامية (ك)، وحركة الشهيد ياسر عرفات (ي)، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي (ق).

ومن المقرر أن تفتح صناديق الاقتراع أبوابها أمام 12 ألفًا و163 طالبًا وطالبة، في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم غد، ويستمر حتى الرابعة عصرًا، وفق ما أدلى به رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات إياد طومار لـ "وكالة سند للأنباء".

مناظرة انتخابات مجلس طلبة بيرزيت (12).jpg


مناظرة انتخابات مجلس طلبة بيرزيت (4).jpg


وتجري انتخابات مجلس طلبة بيرزيت بعد أسبوع من إجراء انتخابات مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية، والتي فازت فيها "الكتلة الإسلامية" بـ 40 مقعدًا، وحركة "الشبيبة" الطلابية بـ 38 مقعدًا، واليسار بـ 3 مقاعد.

يُذكر أنه في انتخابات العام الماضي 2022، حصلت "حركة الوفاء الإسلامية" الإطار الطلابي لـ "حماس" على 28 مقعدًا، مُقابل 18 مقعدًا لـ حركة "الشهيد ياسر عرفات" الإطار الطلابي لـ "فتح"، في حين حصل "القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي" على 5 مقاعد، بنسبة اقتراع بلغت حينها 78.1%.

وتحظى انتخابات مجالس الطلبة في جامعة الضفة الغربية، لا سيما "النجاح" و"بيرزيت"، باهتمام ومتابعة واسعة على المستويات السياسية والفصائلية الفلسطينية كافة، لما تعكسه من توجهات على الشارع والمجتمع المحلي.

مناظرة انتخابات مجلس طلبة بيرزيت (10).jpg


مناظرة انتخابات مجلس طلبة بيرزيت (9).jpg


مناظرة انتخابات مجلس طلبة بيرزيت (8).jpg


مناظرة انتخابات مجلس طلبة بيرزيت (7).jpg


مناظرة انتخابات مجلس طلبة بيرزيت (6).jpg


مناظرة انتخابات مجلس طلبة بيرزيت (5).jpg


مناظرة انتخابات مجلس طلبة بيرزيت (3).jpg


مناظرة انتخابات مجلس طلبة بيرزيت.jpg


مناظرة انتخابات مجلس طلبة بيرزيت (2).jpg