الساعة 00:00 م
الثلاثاء 05 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.54 جنيه إسترليني
5.05 دينار أردني
0.12 جنيه مصري
3.88 يورو
3.58 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

تحقيق يكشف عن تعذيب مروّع بحق معتقلي غزة.. إليكم التفاصيل

"علوش".. مُهرّج فلسطيني يتحدى قسوة الحرب ويبث الأمل

الاحتلال يسلب من "رانيا" أغلى ما تملك.. توأم فلسطيني ولدا واستشهدا في الحرب

غزة.. ارتفاع حصيلة مجزرة "شارع الرشيد" إلى 118 شهيدا

ماذا قال رئيس مجلس اتحاد الطلبة الفائز؟

بالفيديو الكتلة الإسلامية تفوز بانتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية

حجم الخط
الكتلة الإسلامية
نابلس - وكالة سند للأنباء

فازت كتلة فلسطين المسلمة الممثلة للكتلة الإسلامية؛ الذراع الطلابي لحركة "حماس"، بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية في نابلس.

وأفادت إدارة الجامعة، في مؤتمر صحفي تابعته "وكالة سند للأنباء"، عقب انتهاء عملية فرز الأصوات، أن كتلة فلسطين المسلمة (الكتلة الإسلامية) حصلت على ما مجموعه 7264 صوتًا بما يُعادل 40 مقعدًا، وكتلة الشهداء (حركة الشبيبة الطلابية "فتح") حصلت على 6986 صوتًا بما يعادل 38 مقعدًا.

وأشارت إلى أن قائمة "أبو علي مصطفى" التابعة للجبهة الشعبية حصلت على 516 بما يُعادل 3 مقاعد، بالإضافة لـ 197 صوتًا كانت لكتلة "تحالف القطب الديمقراطي" التي لم تستطع حسم أي مقعد في المؤتمر العام.

وبيّنت أن نسبة التصويت النهائية بلغت 69.83%، فيما صوت 15480 طالبًا من أصل 22169 ممن يحق لهم الاقتراع في الانتخابات الطلابية.

وأوضحت أن الأوراق الصحيحة بلغت 14945، والفارغة 231، إلى جانب 304 أوراق انتخابية فارغة.

وقال رئيس مجلس اتحاد الطلبة الفائز، مروان عيسى، إن كتلته ستعمل مع مختلف الكتل الطلابية لمصلحة الطالب في جامعة النجاح. مؤكدًا: "أنا من الآن بِتُّ ممثلًا لكل طلبة جامعة النجاح وليس للكتلة الإسلامية فقط".

ولفت "عيسى" النظر في تصريحات مصورة لـ "وكالة سند للأنباء": "سنقوم بتشكيل مجلس طلبة نسبي يضم مختلف الأطر الطلابية التي شاركت في الانتخابات".

وصباح اليوم الثلاثاء، بدأت عملية التصويت لانتخاب مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية، في نابلس شمال الضفة الغربية، بعد انقطاع لـ 5 سنوات.

وأُعلن الساعة الـ 15:30 بعد ظهر اليوم، رسميًا، عن إغلاق صناديق الاقتراع في انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية، والبدء في عملية فرز الأصوات.

وفي وقتٍ سابق، قالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إن صناديق الاقتراع فتحت أبوابها أمام 22 ألفًا و169 طالبًا وطالبة، في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، وانتهت الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

وذكر الناطق الإعلامي باسم لجنة الإشراف على انتخابات مجلس الطلبة في الجامعة خالد مفلح، أن عملية الاقتراع تمت في 69 صندوقًا موزعين على مداخل الكليات المختلفة، وفق تصريحٍ سابق أجرته "وكالة سند للأنباء" مع "مفلح".

يُذكر أن آخر انتخابات لمجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح جرت عام 2017، وحصلت فيها حركة "الشبيبة" على 41 مقعدًا، و"الكتلة الإسلامية" على 34 مقعدًا من مقاعد المجلس، بينما حصلت كتل اليسار الطلابية على 6 مقاعد، بنسبة تصويت بلغت حينها 58.9%.

من جانبها، قالت حركة "حماس"، في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم: "نرى أن نجاح هذا العرس فرصة للتقدم خطوة أخرى نحو الحفاظ على الأجواء الديمقراطية في جامعات الضفة الغربية، وإجراء الانتخابات بشكل منتظم ودوري في مؤسساتنا الوطنية كافة".

ورأت "حماس" أن نجاح "العرس الديمقراطي" في جامعة النجاح "يمثل فخرًا للحركة الطلابية، ولشعبنا الصامد المجاهد، وفشلًا ذريعًا للاحتلال الذي لا يتوقف عن محاولاته المحمومة لتعطيل الحياة الديمقراطية والطلابية في جامعاتنا".