الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الكتلة": فوزنا في "النجاح" يؤكد انحياز شعبنا لخيار المقاومة

حجم الخط
الكتلة الإسلامية
نابلس – وكالة سند للأنباء

قالت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، إن فوزها في انتخابات مجلس الطلبة يؤكد انحياز شعبنا الواضح، والتفافه الرصين حول خيار المقاومة المتصاعد.

جاء ذلك في بيان لها، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، عقب فوز "كتلة فلسطين المسلمة" بانتخابات مجلس الطلبة بـ 40 مقعدًا، متقدمة بمقعدين على كتلة الشهداء (حركة الشبيبة الطلابية) التي حصلت على 38 مقعدًا، ثم  قائمة الشهيد أبو على مصطفى (القطب الطلابي) 3 مقاعد.

وأكدت الكتلة أنها ماضية في تنفيذ برنامجها مع جميع مكونات الجامعة، "من أجل المساهمة في تطويرها والارتقاء بها نحو منارة وطنية وصرح أكاديمي يخرّج الأبطال".

وباركت لكافة الكتل الطلابية المشاركة في الانتخابات، داعيةً إياهم الاحتفال بهذا العرس الديمقراطي، والعمل سوياً للمحافظة على إنجاز هذا الاستحقاق سنوياً دون انقطاع مهما كانت الظروف.

وقدمت شكرها لإدارة الجامعة على الجهد المبذول في إنجاح هذا العرس الديمقراطي، مضيفةً: "نهدي فوزنا هذا لأسرة جامعتنا الحبيبة، طلبة وأساتذة وعاملين، وفي مقدمتهم شهداء وأسرى وجرحى هذا الصرح الوطني الأكاديمي العريق".

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، تغيّبت قصريًا عن مجلس الطلبة لـ 16 عامًا ما بين ملاحقة ومطاردة ومقارعة.

وصباح اليوم الثلاثاء، بدأت عملية التصويت لانتخاب مجلس طلبة جامعة النجاح الوطنية، في نابلس شمال الضفة الغربية، بعد انقطاع لـ 5 سنوات.

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها أمام 22 ألفًا و169 طالبًا وطالبة، في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم، واستمرت حتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا، وتمت في 69 صندوقًا موزعين على مداخل الكليات المختلفة.

يُذكر أن آخر انتخابات لمجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح جرت عام 2017، وحصلت فيها حركة "الشبيبة" على 41 مقعدًا، و"الكتلة الإسلامية" على 34 مقعدًا من مقاعد المجلس، بينما حصلت كتل اليسار الطلابية على 6 مقاعد، بنسبة تصويت بلغت حينها 58.9%.