الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

أسرى جلبوع .. يكتوون بنار الصيف والسجّون

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسرى في سجن "جلبوع" الإسرائيلي، يشتكون من الظروف الحياتية الصعبة، لا سيما الاقتحامات المتكررة، وارتفاع درجات الحرارة، وتزايد معدلات الرطوبة.

ولفتت الهيئة، في بيان لها، أن الأسرى عانوا من شدة موجة الحر في الأيام الماضية، بحكم موقع السجن والطبخ بداخله، في ظل الإجراءات التعسفية التي تمارس بحقهم، ومصادرة المراوح.

وأكدت الهيئة، أن إدارة سجون الاحتلال لا تكترث لحالة الأسرى في مثل هذه الظروف، بل تصادر في كثير من الأحيان أجهزة المراوح التي لديهم، وتمنع إدخالها في العديد من الأقسام كإجراءات عقابية، بل وتعمد الى استخدام ظروف الطقس كوسيلة عقابية بحق المعتقلين.

وأوضحت الهيئة، بأن أقسام معتقل "جلبوع" الإسرائيلي، تعرضت أمس لاقتحام وحشي، تم خلاله الاعتداء على الأسرى والتنكيل بهم، وتخريب ممتلكاتهم بشكل استفزازي.

وقالت إن الأسرى فوجئوا في ساعات الفجر الأولى، باقتحام وحدات القمع الخاصة "المتسادا" و"درور" و"اليمام" للسجن، وتحديداً غرف الأسرى في أقسام 1، و5، وبأعداد كبيرة، وممارسة العنف، كما لم يحدث منذ سنوات.

وذكرت أن الاقتحام كان ممنهجاً، وقاده ضابط إسرائيلي متطرف يدعى "شارون"، كُلف مؤخراً بقيادة منطقة الشمال في إدارة سجون الاحتلال، ويتعامل مع الأسرى بوحشية.