الساعة 00:00 م
السبت 22 يونيو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

50097 طالبا يبدؤون اليوم "امتحان الثانوية العامة"

أسرار جمالية طبيعية تزيدك جاذبية وجمالاً.. احرصي عليها

حجم الخط
العناية بالبشرة
دبي - وكالات

هل سئمت من قضاء ساعات أمام المرآة تتساءلين كيف أبدو جميلة بشكل طبيعي؟ من دون مبالغة في وضع المكياج؟ طبعاً، يمكنك تحقيق هذه الغاية بدون عناء وذلك من خلال اتباع بعض النصائح التي تعدّ بمثابة أسرار جمالية تزيدك جاذبية وجمالاً بشكل طبيعي.

نصائح جمالية تعزز جمالك

نظفي بشرتك

من الأسرار الجمالية التي تزيدك جاذبية، تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً للتخلّص من أي رواسب تُسبب إغلاق مسام البشرة، لذا اختاري غسول البشرة الذي يناسب نوع بشرتك للحصول على أفضل النتائج.

تطبيق واقي الشمس بانتظام

تسبب الأشعة فوق البنفسجية الشيخوخة المبكرة للجلد، وظهور التصبغات اللونية، والكلف والنمش وغيرها من المشاكل الجلدية، لذلك احرصي على تطبيق واقي الشمس يومياً، وتحديداً قبل ربع ساعة إلى نصف ساعة تقريباً من التعرض للشمس.

احرصي على إعادة وضع واقي الشمس كل ساعتين عند التعرّض المباشر لأشعة الشمس، لا سيما في ساعات الذروة خلال السباحة أو على الشاطئ، مع مراعاة توزيعه على جميع مناطق الجسم المعرّضة للشمس، بما في ذلك الأذنين والظهر والكتفين والمرفقين والركبتين.

ترطيب بشرتك بانتظام

يعدّ ترطيب البشرة من أهم الخطوات للعناية بها وتعزيز نضارتها ومنحها الإشراق والتوهّج، ويعتبر من الأسرار الجمالية التي تزيدك جاذبية.

يعمل الترطيب على حفظ الماء داخل البشرة، وبالتالي تجديدها وجعلها مرنة وناعمة، لذا احرصي على ترطيب بشرتك يومياً بما يتناسب نوعها.

دلّلي بشرتك بالتدليك

يُساعد تدليك الوجه صباحاً ومساءً على شد عضلات الوجه، مما يقلل من احتمالية ارتخاء وترهّل الجلد، فضلاً عن تنشيط الدورة الدموية لخلايا البشرة، ما يُحفّز إنتاج خلايا جديدة، ويعزز من نضارة البشرة ومنحها اللون الوردي المُشرق.

لا تهملي العناية الليلية ببشرتك

تعمل مستحضرات العناية المخصّصة لليل على تهدئة وتجديد الجلد طوال الليل، خاصة أنه خلال هذه الفترة يتعزّز النشاط الطبيعي الخاص بتجدّد الخلايا.

بعد تنظيف الوجه، طبّقي كريم الليل مع التدليك بلطف بأطراف الأصابع أو عن طريق التربيت الخفيف؛ لمساعدته على اختراق البشرة.

الحصول على نوم كافٍ

الحرمان من النوم يؤثر سلباً على صحة البشرة، فتبدو متعبة وتظهر الهالات السوداء تحت العينين، إذ قلة النوم توسع الأوعية الدموية.

يقلل النوم الكافي من التوتر ويمنحك بشرة أفضل، كما يساعدك على التخلص من الهالات السوداء، فالحصول على ثماني ساعات على الأقل من النوم المتواصل أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحة الجلد.

شرب كميات وافرة من الماء

الماء له فوائد مذهلة ليس فقط لصحتك ولكن أيضا لبشرتك، وشرب كمية كافية من الماء يساعدك على طرد السموم من الجسم، والحفاظ على بشرتك رطبة ومرنة.

ويساعد الماء في علاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى، كما يحافظ على إمداد صحي بالأكسجين في الجسم، والذي بدوره يساعد في الحفاظ على بشرتك متوهجة، فضلاً عن التقليل من خطر الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

إزالة الشعر الزائد

إزالة الشعر الزائد، سواء في الوجه أو الجسم، بما في ذلك تشذيب الحواجب، فهذه الخطوة ضرورية لجعل وجهك يبدو رائعاً.

تقشير البشرة

يعد التقشير من أسرار جمالية تزيدك جاذبية، نظراً لقدرته على التخلص من خلايا الجلد الميت، ويساعد بشرتك على امتصاص المرطب والمصل بسهولة، ما يعزز من توهج بشرتك الطبيعي.

قشري بشرتك مرة واحدة في الأسبوع، سواء باستخدام مقشرات جاهزة أو باستخدام مقشرات طبيعية من صنع يديك.

رعاية شفتيك

يجب عليك تقشير وترطيب شفتيك يوميًا، يمكنك أيضاً وضع أقنعة طبيعية لتقشير شفاهك، وترطيبها بمكونات طبيعية، لجعلها تبدو صحية ومشرقة.

لا تهملي شعرك

الشعر صحي يزيد من جمالك، اهتمي به واختاري أنواع شامبو وبلسم خالية من المواد الكيميائية، واحرصي على عدم تجفيفه باستخدام المجفف الكهربائي.

يُمكنك الاستعانة بخلطات طبيعية أو زيوت لتعزيز صحته بريقه ولمعانه.