الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

قناة 12 تعرض سيناريو استهداف مشترك لمنشآت النووي الإيراني

حجم الخط
سيناريو ضرب إيران.png
القدس – وكالة سند للأنباء

عرضت القناة 12 الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء، سيناريو استهداف المنشآت النووية الإيرانية، في هجوم مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية و "إسرائيل"، وذلك بعد تلميحات قادة جيش الاحتلال -في أكثر من مناسبة- بضرورة توجيه ضربة لإيران.

والثلاثاء الماضي، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إن إيران في مجال تخصيب اليورانيوم، محذراً من أن التطورات السلبية التي تلوح في الأُفق من شأنها أن تؤدي إلى شن عملية للتصدي لهذا التهديد.

وأضاف "هاليفي"، خلال كلمة ألقاها في "مؤتمر هرتسيليا"، ونقلها موقع هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، أن طهران ضالعةٌ بكل ما يحدث على الساحة الإقليمية، وأن "بصمات أصابعها تظهر على النشاطات العدائية للجهات التي تدور في فلكها"

وبحسب التقرير التي عرضته قناة 12، فإن إيران تمتلك 8 منشآت نووية معروفة، وغيرها من المنشآت السرية، تدفع من خلالها المسار العسكري والسري لبرنامجها النووي، بهدف تطوير رأس نووي يتم تركيبه على صاروخ باليستي.

وبيّن التقرير، أن استهداف الولايات المتحدة و "إسرائيل" لمنشأة نطنز وفوردو من شأنه تعطيل تطوير القنبلة النووية.

وأشار إلى أن منشأة تخصيب اليورانيوم في نطنز، هي جوهر البرنامج النووي، حيث يوجد أكثر من 9000 جهاز طرد مركزي، فيما تعتزم طهران بناء مجموعة من 3000 جهاز طرد مركزي لمنشأة "فوردو" القريبة من مدينة قم.

ولفت إلى أن هاتين المنشأتين تعملان في تخصيب اليورانيوم إلى مستوى سيصل إلى 90 % في المستقبل، وهو ما يكفي لإنتاج قنبلة ذرية.