الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

احتجاجاً على تزايد جرائم القتل..

دعوة للاعتصام أمام مباني الحكومة الإسرائيلية الاثنين

حجم الخط
وقفة احتجاجية
الناصرة - وكالة سند للأنباء

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينيين للتواجد في خيمة الاعتصام أمام مباني الحكومة الإسرائيلية بالقدس بدءًا من صباح الاثنين القادم وحتى مساء الأربعاء؛ احتجاجًا على تواطؤ سلطات الاحتلال مع الجريمة المستفحلة بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقالت المتابعة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الخيمة ستفتتح في العاشرة من صباح الاثنين، بحضور وسائل إعلام محلية ودولية وممثلي السفارات المختلفة، للاطلاع على عمق وخطورة ظاهرة العنف والإجرام في المجتمع الفلسطيني، والدور الإسرائيلي باستفحالها.

وأشارت إلى أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحافي تلخيصي يوم الأربعاء الساعة الثالثة عصرًا بمشاركة ممثلي لجنة المتابعة، ومختصين وأبناء العائلات الثكلى.

من جانبه أكد رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، أنّ المؤسسة الإسرائيلية الرسمية متهمة بالمسؤولية عن العنف في المجتمع الفلسطيني، بفعل سياسات مقصودة لـ "إشغالنا ببعضنا البعض بدلًا من النضال من أجل قضايانا وقضايا شعبنا الحارقة"، وفق وجهة نظره.

وأشار، إلى تنظيم قافلة سيارات شلت حركة السير في مفارق مركزية في البلاد مطلع الأسبوع الحالي، فيما يجري الاستعداد لنصب هذه الخيمة، وتظاهرات أسبوعية في العديد من البلدات ولمظاهرة كبرى في الفترة المقبلة، حتى البدء بخطوات عملية لاجتثاث الجريمة ومنظماتها من مجتمعنا.

ويشهد الداخل تصاعداً خطيرًا ومستمرًا في جرائم القتل، في الوقت الذي تتقاعس سلطات الاحتلال عن القيام بعملها لاجتثاث هذه الظاهرة، حيث وصل عدد ضحايا منذ مطلع العام الجاري إلى 72 قتيلا، بينهم 6 نساء قتلن في جرائم عنف مختلفة، وطفلان على الأقل.

ويتهم الفلسطينيون سلطات الاحتلال وخصوصًا جهاز "الشاباك" بالتواطؤ مع جماعات القتل وإدخال السلاح، لتفكيك نسيج المتجمع الفلسطيني بالداخل.