الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جنين شهدت اشتباكات مسلحة..

محدث إصابات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس

حجم الخط
اعتقالات
جنين - وكالة سند للأنباء

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين 8 فلسطينيين بالرصاص الحيّ، واعتقلت 14 آخرين خلال مداهمات نفذتها لمناطق متفرقة بالضفة الغربية تخللها اشتباكات مسلحة في جنين.

ففي جنين أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باعتقال نورس تركمان، وحسن تميم حردان، ووالد الشاب نور الهصيص، والشيخ وليد عارف جلامنة، وصهيب وليد جلامنة، وإبراهيم عارف هصيص.

وشهدت مدينة جنين اشتباكات مسلحة بعد أن اقتحمتها قوات الاحتلال عند منتصف الليلة من عدة محاور، واعتلت قناصتها أسطح عدد من البنايات، خاصة في محيط مستشفى جنين الحكومي.

وعلى إثره اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المدينة، أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاههم، ما أدّى إلى إصابة ثمانية منهم، أحدهم بجروح حرجة.

ولاحقًا أعلنت "كتيبة جنين" أنها استهدفت قوات الاحتلال في محيط المخيّم والحي الشرقي، بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص.

وخلال فترة الاقتحام ذكر شهود عيان أن الاحتلال منع مركبات الإسعاف من نقل المصابين، وصدمت إحدى آلياته مركبة إسعاف الحياة وأخرى تابعة لمستشفى الرازي، وألحقت بهما أضراراً مادية.

وشملت الاعتقالات الإسرائيلية والد الشاب خالد عماد بني عودة من طوباس، والفتى علي أبو شهاب من قلقيلية.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال يوسف منصور، وسامر عبد اللطيف عابد، و أحمد الأقرع، وهما من قبلان جنوب نابلس.

وأصيب 15 مواطنًا بالاختناق بالغاز خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في مخيم عسكر شرق نابلس.

بينما اعتقل جيش الاحتلال ثلاثة أسرى سابقين في رام الله وسط الضفة، وهم: محمد نوح هريش، وشقيقه محمود نوح هريش من بيتونيا غربًا، ومحمد صالح من دير أبو مشعل.

ومن القدس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب قاسم غنيم (19 عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه في بيت حنينا، كما اقتحمت منزل المواطن عبد المجيد طه في بلدة العيسوية، وفتشته، ودمرت محتوياته.