الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"ملحم" يكشف تفاصيل وأجندة الزيارة الحكومية لمصر

حجم الخط
إبراهيم ملحم
رام الله- وكالة سند للأنباء

كشف الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، صباح اليوم الاثنين، تفاصيل وأجندة زيارة الوفد الوزاري الفلسطيني برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم.

وتُعدُّ هذه الزيارة الثانية للحكومة الفلسطينية للقاهرة بدعوة من الجانب المصري، حيث يتوجه صباح اليوم الوفد إلى القاهرة وعلى الأجندة العديد من القضايا والموضوعات، التي تعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وتوقع "ملحم" في تصريحاتٍ إذاعية، التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة بين الجانبين في جميع المجالات.

وحول الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، أوضح "ملحم" أن القضايا المتعلقة بارتكاب "إسرائيل" للجرائم في الأراضي المحتلة تتصدر جدول الأعمال مع الجانب المصري.

وأردف أن الوفد الاقتصادي في هذه الزيارة والذي يضم رجال أعمال فلسطينيين سيتابع ويستكشف فرص فتح آفاق للتعاون الاقتصاد والتبادل التجاري بين فلسطين ومصر.

وبيّن "ملحم" أن وفد رجال الأعمال سيلتقي عدد من رجال الأعمال المصريين لاستكشاف مثل تلك الفرص للتعاون الاقتصادي وكذلك العلاقات الاستثمارية بما يعزز العلاقات بين البلدين.

وبحسب تصريحات "ملحم"، فإن الوفد وزراء يضم: الخارجية والمغتربين، الداخلية، الاقتصاد الوطني، الصحة، المواصلات، الأشغال العامة والإسكان، التعليم العالي، الأوقاف، وسلطة الطاقة، إضافة للأمين العام لمجلس الوزراء، والمتحدث الرسمي باسم الحكومة.