الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الخارجية تطالب بمحاكمة المتورطين في جرائم الاستيطان المستمرة

حجم الخط
الاستيطان
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة الخارجية، مساء اليوم الثلاثاء، محكمة الجنايات الدولية بسرعة محاكمة المتورطين في جرائم الاستيطان المستمرة.

وأعربت الخارجية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، عن خطورة إقدام عناصر استيطانية مسلحة بنصب خيام تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي المواطنين في بلدة ديراستيا في سلفيت.

واعتبرت، هذه الخطوة ترجمة لسياسية إسرائيلية رسمية تسابق الزمن في تنفيذ أكبر عدد ممكن من المشاريع الاستيطانية التوسعية بهدف حسم مستقبل الضفة الغربية لصالح الاحتلال، وتعتمد على حل أزمات الائتلاف الحاكم على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه.

ولفتت الخارجية، إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعتمد على حل أزمات الائتلاف الحاكم على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه، من خلال إطلاق يد المستوطنين في تصعيد خطير للسيطرة على القدس وعموم المناطق المصنفة ج، على طريق ربط جميع المستوطنات بعضها ببعض.

وأكدت، أنها تتابع على كافة المستويات الأممية، وتواصل رفع المذكرات والتقارير الدولية للمسؤولين الأمميين وصناع القرار في الدول وللجنائية الدولية.

ونصب مستوطنون مسلحون، اليوم الثلاثاء، خياما على أراضي الفلسطينيين، في منطقة خربة شحادة ببلدة دير استيا غرب سلفيت.

وذكرت مصادر محلية، أن عددا من مستوطني "حفات يائير"، المقامة على أراضي مواطني بلدة دير استيا نصبوا خياما على أراضي المواطنين في خربة شحادة، تمهيدا للاستيلاء عليها.

وارتفعت وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية منذ بداية العام، حيث ارتكب الاحتلال والمستوطنون أكثر من 442 اعتداءً ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، وفق تقرير أصدرته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.