الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بكيرات: 35 منظمة استيطانية تعمل على تهويد القدس والأقصى

حجم الخط
ناجح بكيرات
القدس -وكالة سند للأنباء

قال نائب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس ناجح بكيرات، إن 35 منظمة استيطانية تعمل على تهويد مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك بطرق مختلفة.

وأوضح بكيرات في تصريح تابعته "وكالة سند للأنباء"، أن حكومة الاحتلال وضعت مدينة القدس في دائرة الاستهداف، كمّاً ونوعًا بطريقةٍ مُختلقة عن استهدافها على مدار العقود الماضية.

ونبه إلى أن استهداف الاحتلال للقدس أصبح عَلنيًا ومُتسارعًا، ويشمل جميع نواحي الحياة، من خلال تحوّل كامل ومُمنهج يهدف للتعجيل بخلق عاصمةٍ يهودية برموز توراتية، وصولاً "للهيكل المزعوم"، وطمس كلّ ما هو إسلامي وفلسطيني.

وأكد بكيرات أن إعمار المسجد الأقصى وشدّ الرحال إليه، هو الركيزة الأساسية لتحطيم كل المُخطّطات الإسرائيلية، والوعي بأنّ الاحتلال إلى زوال.

وانطلقت اليوم دعوات فلسطينية، بضرورة التصدي لعمليات التدنيس الواسعة التي تتعرض لها مدينة القدس، والمسجد الأقصى بشكل خاص.

ودعا نشطاء مقدسيون للحشد في المدينة، لحمايتها من مسيرة "المثليين" التي ستقام يوم الخميس القادم، بحماية قوات الاحتلال التي استدعت 2000 من عناصرها لتأمين المسيرة.

ويستعد الاحتلال لتنظيم حفل استيطاني تهويدي في القصور الأموية قرب الأقصى يوم الجمعة القادم، في محاولة لتزييف معالم القصور وتمرير روايته التوراتية لخداع العالم حول حقيقة هويتها الإسلامية.