الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"بكيرات": الوعي المقدسي يتنامى لمواجهة تهويد الأقصى

حجم الخط
نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس ناجح بكيرات
القدس -وكالة سند للأنباء

أكد نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس ناجح بكيرات، أن حالة الوعي لدى المقدسيين تتنامى أمام تصاعد مخاطر التهويد في المسجد الأقصى، إلى جانب ثبات المرابطين وتحديهم لقوات الاحتلال والمستوطنين.

وأوضح بكيرات في تصريح صحفي أن "الوعي والصمود المقدسي يتنامي في مواجهة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي"، مشيرا إلى أن المقدسيين يعانون جراء هذه الانتهاكات وبطش الاحتلال اليومي بحقهم.

وذكر أن الاحتلال يسعى إلى حسم المعركة الديمغرافية في القدس، ويحاول تدمير الآثار العربية والإسلامية وأي معالم تاريخية تدلل على أحقية الفلسطيني بأرضه ومقدساته.

ولفت بكيرات، إلى أن تساقط الحجارة في جدران المسجد الأقصى متواصل بسبب حفريات الاحتلال، منوها إلى وجود خطط تهويدية لتحويل منطقة القصور الأموية بالقدس إلى "مطاهر للهيكل" المزعوم.

وشدد بكيرات على أن الاحتلال يهدف إلى خلق فراغات أسفل المسجد الأقصى، ضمن مساعيه الحثيثة لخلخلة أساسات المسجد، وبالتالي التسريع في هدمه.

ويتواصل الاعتكاف والرباط في باحات المسجد الأقصى المبارك لليوم الرابع على التوالي، في رسالة أكدت للاحتلال على أحقية المسلمين بالمسجد والمقدسات الإسلامية بمدينة القدس المحتلة.

وبدأ الاعتكاف في العشر الأوائل من ذي الحجة بالمسجد الأقصى، وتزايدت أعداد المعتكفين بشكل واضح، وسط دعوات لتثبيتها وإسنادها وتوسعها.