الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"اشتية" يُعلن نتائج زيارة الوفد الحكومي لمصر

حجم الخط
اشتية
رام الله-وكالة سند للأنباء

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، نتائج زيارة الوفد الوزاري للعاصمة المصرية القاهرة، يوم الثلاثاء الماضي.

جاء ذلك خلال جلسة الحكومة الفلسطينية الأسبوعية، اليوم الاثنين، في مقر رئاسة الوزراء بمدينة رام الله .

وأشار اشتية إلى أن أهم النتائج تمخضت عن زيارة الوفد الوزاري إلى مصر، إجراء مشاورات سياسية مع مصر، وتقديم الخبرة لإنشاء النافذة الموحدة للاستثمار.

ولفت إلى أنه تم إقرار تفاهم بين وزارات الاقتصاد في البلدين في مجالات المواصفات والمقاييس وختم الذهب، وتوقيع برتوكول زراعي بين البلدين بما يعزز من التبادل التجاري للمنتجات الزراعية والأسمدة.

وأكد "اشتية"، أنه تم الموافقة على النظر في زيادة الخصم في المصروفات الجامعية للطلبة الفلسطينيين، إضافة إلى بدء التحضير للإجراءات الفنية والإدارية لتفعيل خدمات الجوال الفلسطيني في مصر.

وشدد إلى أنه سيتم تدريب عدد من مدراء التخطيط وقياس الأداء والجودة في القطاع الحكومي الفلسطيني، و عقد دورات تأهيل الأئمة والواعظات مع وزارة الأوقاف المصرية وتوفير 150 منحة من الازهر في عدد دراسات.

وبين "اشتية" إلى أنه تم الموافقة على تدريب 20 طبيب فلسطيني سنوياً في المستشفيات المصرية، وتشكيل لجنة فنية لدراسة إيصال التيار من مصر إلى غزة.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية لوضع مقترحات للاستفادة من برامج إعادة الإعمار الممولة من مصر في قطاع غزة، وإعادة النظر في مخرجات ومدخلات معبر رفح التجارية والبشرية.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه تم الترتيب لزيارة وفد من رجال اعمال مصر في سبتمبر القادم، وكذلك وفداً من رؤساء الجامعات المصرية إلى فلسطين.

من جانب آخر رحب مجلس الوزراء بمواقف الدول التي شاركت في مؤتمر المانحين لوكالة الغوث "أونروا"، مُشيدا بالتعهدات المالية المعلنة.