الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الهيئة" تُحذر من تفاقم الحالة الصحية للأسير فلاح شحادة

حجم الخط
الأسير فلاح شحادة
رام الله- وكالة سند للأنباء

حذّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، سلطات الاحتلال وإدارة سجونها من تفاقم الحالة الصحية للأسير فلاح شحادة والقابع في سجن عسقلان، والمعتقل منذ العام 2004، ومحكوم بالسجن لـ 27 عامًا.

وقالت الهيئة عقب زيارة محاميها كريم عجوة، إن الأسير شحادة عانى مؤخرًا من مشاكل في المعدة، وبعد عدة ضغوطات، جرى نقله إلى مستشفى (سوروكا) لإجراء عملية منظار، إلا أنّه وبشكل مفاجئ بعد إجراء المنظار بعشر دقائق، بدأ يعاني من آلام حادة جدا في منطقة البطن .

وأضافت الهيئة أنّه وبعد إجراء عدة فحوصات وصور أشعة للأسير، تعددت روايات الأطباء والأخصائيين حول السبب الذي أدى إلى تفاقم وضعه الصحي عقب إجراء المنظار، والذي يؤكد جريمة الاحتلال في ممارسة سياسة الإهمال الطبي ضد الأسرى.

وأكدت الهيئة أنّ جريمة الإهمال الطبيّ التي تنفذ بحقّ المئات من الأسرى، تشهد تصاعدًا في الآونة الأخيرة، مطالبةً المؤسسات الدولية القانونية والانسانية منها للوقوف أمام مسؤولياتها لوضع حد لجرائم الاحتلال الممنهجة بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتّى نهاية أبريل/ نيسان الماضي قرابة الـ 4900 أسير؛ بينهم 32 أسيرة، و170 طفلاً قاصرًا.

أما الأسرى المرضى فقد بلغ عددهم 700 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة، منهم 24 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة.