الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إسرائيل تنفذ تدريبات جوية تحاكي حرب أكتوبر

حجم الخط
طائرة عسكرية إسرائيلية.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أجرى سلاح الجو الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، "تمرينا جويا"، لمحاكاة نشاط الطائرات في عام 1973، بمناسبة الذكرى الـ 50 لحرب السادس من أكتوبر.

وذكرت مجلة "يسرائيل ديفينس" العسكرية الإسرائيلية، أن التدريب تضمن تقليصا كبيرا لقدرات الطائرة، وذلك لمحاكاة ظروف حرب "حرب أكتوبر".

وأضافت نقلًا عن أحد الضباط المشاركين: "قمنا بإيقاف تشغيل بعض إمكانيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، للبحث عن أهداف دون مرجع دقيق، وإيقاف تشغيل الرادار، وتقييد أنظمة الاتصال كما كانت في ذلك الوقت".

وأردف الضابط: "وبهذه الطريقة، تم منح الأطقم الجوية تجربة قريبة قدر الإمكان من عمليات حرب 73 والهجوم الجوي المصري على إسرائيل حينها".

وكجزء من التدريب تلقت الأسراب أمرا تشغيليا لمحاكاة رحلة وهجوم في منطقة معينة من "إسرائيل"، ولكن عندما وصل الطيارون لحضور الإحاطة الصباحية، تم تغيير جميع الأوامر ولم تكن جميع الخرائط والطرق وحسابات الوقت التي أعدوها ذات صلة بالمهمة.

وأوضح موقع القوات الجوية أن هذا التمرين محاكاة لما حدث في اليوم الثاني من حرب أكتوبر، عندما كانت القوات الجوية تستعد لعملية هجوم في الساحة المصرية، وقبل الإقلاع مباشرة تم نقل الطائرات إلى القطاع السوري.

وتم تعريف المعايير في المناورة على أنها تحقيق الأهداف والوفاء بالمواعيد النهائية وعدم السقوط، وفقًا للمجلة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال.

وقام طيارو السرب 115 'The Flying Dragon'، بمحاكاة طائرات القوات المصرية في تمرين وكان مطلوبا منهم وفق الأوامر الجوية عدم "السقوط" من الطائرات الأخرى أو التهديدات الأرضية.

كما طلب من الطيارين في التمرين العمل في مواقف لم يواجهوها من قبل، وكان السبب في ذلك هو أنه تطلب منهم العمل بطريقة غير مألوفة، وهي سمة من سمات كل حرب من أجل تحقيق النصر في ظروف غير مألوفة.