الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

لليوم الثاني.. النفط يرتفع بدعم سعودي

حجم الخط
مصفاة بترول.webp
الرياض| نيويورك - وكالات

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، ولليوم الثاني على التوالي بدعم من تعهد السعودية خفض الإنتاج ووقف محتمل لرفع أسعار الفائدة في البنك المركزي الأمريكي وهو ما فاق تأثيره مخاوف بخصوص ضعف الطلب وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

وفي اجتماع مجموعة أوبك+، يوم الأحد، قالت السعودية إنها ستخفض إنتاج الخام مليون برميل يوميا في يوليو تموز إضافة إلى اتفاق أوسع نطاقا لخفض الإمدادات حتى 2024 مع سعي المجموعة لدعم الأسعار المنخفضة.

وزادت أسعار خام برنت 62 سنتا أو 0.8% إلى 77.57 دولارًا للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68 سنتا أو 0.9% إلى 73.21 دولارًا للبرميل.

ومع انتهاء اجتماع "أوبك+" يتحول التركيز الآن إلى الخطوة التالية التي سيتخذها مجلس الاحتياطي الاتحادي عندما يجتمع الأسبوع المقبل.

وهناك توافق متزايد في الآراء على أن البنك المركزي الأمريكي لن يرفع سعر الفائدة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط حتى قبل أن يبدأ تراجع الإمدادات في استنزاف مخزونات النفط العالمية.

ويتوقع خبراء اقتصاد أن يحجم مجلس الاحتياطي الاتحادي عن رفع أسعار الفائدة في اجتماعه الذي يعقد في 13 و14 يونيو حزيران. لكن قلة منهم تتوقع زيادة أخرى على الأقل هذا العام.

ومع ذلك، فإن الزيادة المفاجئة التي أعلنتها كندا في أسعار الفائدة ذكرت المستثمرين للمرة الثانية هذا الأسبوع بأن رفع أسعار الفائدة عالميا لم ينته بعد.

وسجل الخامان القياسيان ارتفاعا نحو0.01% عند التسوية يوم الأربعاء، مدعومين بخطط السعودية لإجراء تخفيضات كبيرة في الإنتاج، لكن مكاسب الأسعار ظلت محدودة بسبب ارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية وبيانات الصادرات الصينية الضعيفة.