الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تعهدات سعودية ترفع أسعار النفط

حجم الخط
مصفاة بترول.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بدعم من تعهدات السعودية المفاجئة، هذا الأسبوع، بمزيد من خفض الإنتاج، والتي بددت تأثير بيانات صينية ضعيفة وزيادة مخزونات الوقود الأمريكية.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا أو 0.5% إلى 76.65 دولارًا للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا أو 0.5% إلى 72.11 دولارًا للبرميل.

وقفز الخامان القياسيان أكثر من دولار، الإثنين الماضي، بعد قرار السعودية يوم الأحد خفض الإنتاج مليون برميل يوميا إلى 9 ملايين برميل يوميًا اعتبارًا من يوليو/ تموز.

إقرأ أيضاً

وكانت أسعار النفط قد تراجعت في وقت سابق من الجلسة بسبب بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين وارتفاع مخزونات الوقود الأمريكية.

وتراجعت الصادرات الصينية بوتيرة أسرع كثيرا من المتوقع في مايو أيار وكذلك انخفضت الواردات، وإن كان بوتيرة أبطأ، إذ واجهت المصانع صعوبة في اجتذاب الطلب الخارجي مع استمرار ضعف الاستهلاك المحلي.

وأظهرت بيانات الأربعاء أيضًا ارتفاع واردات النفط للصين، أكبر مستورد للخام في العالم، إلى ثالث أعلى مستوى شهري في مايو أيار مع سعي المصافي إلى ملء المخزونات.

ووفقًا لبيانات لمعهد البترول الأمريكي، فأن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت بنحو 2.4 مليون برميل وزادت مخزونات نواتج التقطير بنحو 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من حزيران.

وأثارت الزيادة غير المتوقعة للمخزونات مخاوف بشأن استهلاك الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم في وقت ينمو فيه الطلب على السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع التي تتضمن عطلة رسمية هناك.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الثلاثاء إن إنتاج النفط الخام الأمريكي هذا العام سيرتفع بشكل أسرع وإن زيادة الطلب ستهدأ مقارنة بالتوقعات السابقة.