الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يشكل وحدة استخباراتية جديدة.. ما هدفها؟

حجم الخط
وحدة استخباراتية جديدة
القدس - وكالة سند للأنباء

بدأ الجيش الإسرائيلي بتشكيل وحدة استخباراتية جديدة تضم 30 جنديًّا وضابطًا في إطار الاستعداد لاحتمالية شن حرب مع الحرس الثوري الإيراني.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في تقرير نشرته مساء أمس السبت، إنه تم إنشاء فرع إيراني جديد في قسم الأبحاث التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية، مع عشرات الجنود والضباط الذين يتابعون آلاف الطائرات بدون طيار والصواريخ.

وأوضحت الصحيفة، أنّ الوحدة ستعمل على دراسة الحرس الثوري الإيراني بشكلٍ مفصل وكامل من حيث قادته، وقدراته القتالية، من بينها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والبوارج الحربية.

وأضافت أنّ الهدف منها أيضًا هو إيصال رسالة لجنود الجيش بأن الحرب مع إيران ليست مجرد شن عملية عسكرية ضد قطاع غزة أو إجراء مناورة على جبهة لبنان، مشيرةً إلى أنّ هذه الوحدة تتلقى دعما كبيرا من الاستخبارات الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة، أن جيش الاحتلال بدأ مؤخرا بالاستعداد لاحتمال حقيقي لشن حرب مع الحرس الثوري، ويكمل قسم الاستخبارات مخطط الحرب الذي لم يتخيله أحد، تحقيقا لسيناريو الحرب الإسرائيلية الإيرانية الأولى، جنبًا إلى جنب مع خطة محدثة لمهاجمة المنشآت النووية التي أعدتها القوات الجوية.

وأردفت أن استعداد "تل أبيب لمهاجمة إيران يأتي بعد إطلاقها عشر مسيّرات باتجاهها، وإرسال فيلق القدس عدة مرات في السنوات الأخيرة مسلحين حاولوا زرع عبوات ناسفة، ومهاجمة الإسرائيليين في الخارج، خاصة في تركيا".