الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حماس تحمل الاحتلال مسؤولية تصاعد الجريمة بالداخل المحتل

حجم الخط
جرائم القتل في الداخل
غزة - وكالة سند للأنباء

حمّلت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن إشاعة الجريمة في الداخل الفلسطيني المحتل، داعية أهلنا إلى حماية السلم الأهلي ووحدتهم الوطنية في مواجهة مخططات الاحتلال الفاشي.

وقالت حماس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، اليوم الأحد، إنها نتابع بقلقٍ بالغ سلسلة عمليات القتل والجرائم في الداخل، والذي نتج عنها منذ بداية العام الحالي ما يزيد على 100 ضحية.

وبينت، أنه هذه الجرائم تأتي وسط تجاهل وتقاعس شرطي متعمَّد من سلطات الاحتلال بعدم التدخل لوقفها، بل سكوتها عن دخول السلاح وانتشاره بين العصابات وجماعات الجريمة المنظمة وتورط الأجهزة الأمنية الإسرائيلية فيها.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل والمؤسسات والشخصيات والقوى الوطنية فيه إلى المسارعة إلى تفعيل دورهم الوطني والديني لمنع تصاعد تلك الجرائم، وإلى تفويت الفرصة على الإسرائيليين الذين يستهدفون وحدة أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالبت باتخاذ ما يلزم من إجراءات ومقاربات وطنية مجتمعية لمنع الجريمة، ولإشاعة السلم الأهلي حفاظاً على الوجود والهوية الفلسطينية.

ولفتت حماس، إلى أن المجتمع الفلسطيني في الداخل المحتل شكّل على مر سنوات الصراع، الدرع الحامي للهوية والنضال الوطني الفلسطيني وللمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأشارت، إلى دور أهالي الداخل الفلسطيني المحتل في الريادة والسبق في تلبية نداء الأقصى والدفاع عنه وحمايته من خطر التهويد والتقسيم، وهو ما أدركه الإسرائيليين فسعوا إلى استهداف أهلنا ووحدتهم الوطنية من خلال إشاعة الجريمة والفوضى.

وأكدت حماس، وقوفها التام مع كل الجهود الرامية لوقف هذه الأعمال الدخيلة على الشعب الفلسطيني.

وشددت، على الوحدة في الدفاع عن المشروع الوطني الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وارتفع عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم، إلى 102 قتيلا، بينهم 6 نساء وشابة وطفلان.

ويشهد المجتمع الفلسطيني تصاعدا متواصلا في جرائم القتل وأحداث العنف، في الوقت الذي تتقاعس فيه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن القيام بدورها في مكافحة الجريمة، وسط شواهد تدل على تواطؤ الشرطة والأمن مع عصابات الإجرام.