الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

نصائح مهمة للوصول لشعر صحي

حجم الخط
شعر
بيروت-وكالات

اتباع نصائح خبراء الشعر من الممكن أن يغير كل شيء، ويجعلك تحصبين على شعر صحي، وناعم وحريري، ويختصر عليك كثرة المراحل والتجارب، من أجل الحصول على النتائج المراد الوصول إليها.

علاقة الشعر بصحة الجسم

انطلاقاً من نصائح خبيرة شعر في إحدى الصالونات الأمريكية الشهيرة، فإن العناية بالشعر تبدأ من صحة الجسم الداخلية.

وذلك لأن كل التغيرات التي تحصل عليه هي عبارة عن انعكاس لكل ما يحدث في الجسم بشكل عام، لذلك يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي، وشرب كميات كافية من الماء.

إذ إن هناك الكثير من العناصر الغذائية المرتبطة بصحة الشعر، أبرزها البروتين والأحماض الأمينية اللذان يشكلان العنصرين الأكثر ارتباطاً بالشعر.

إذ إن البروتين، يساعد على تجديد الخلايا ويحفز إنتاج الكيراتين، كما أنه يحتوي على فيتامين هـ الذي يخفف من الإجهاد التأكسدي والجذور الحرة، التي تؤثر على صحة فروة الرأس والبصيلات.

أهمية تدليك فروة الرأس

لا تهتم الكثير من النساء بتدليك فروة الرأس، مع العلم أنها واحدة من بين أهم مراحل العناية بالشعر، والتي يجب أن تدخل في الروتين الدائم، خصوصاً أنها سهلة ولا تحتاج إلى مجهود كبير.

إذ يمكنك تدليك فروة رأسك في الوقت الذي يناسبك، سواء في الحمام أثناء غسل الشعر بالشامبو، أو في منتصف النهار حين تحتاجين استراحة لتخفيف التوتر، أو ليلاً عند وضع علاج للشعر.

ومن الجيد تدليك الشعر بزيوت محفزة تساعد على نمو الشعر بسهولة، إذ إن هذه العملية البسيطة تساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، لذلك يفضل القيام بها مرتين في الأسبوع.

استعمال غسول الشعر من ماء الأرز

من المفيد استعمال غسول خاص بالشعر من أجل الحفاظ على لمعانه، وحسب خيرة الشعر التي تحدثت إليها المجلة الأمريكية، فإنها تنصح النساء باستعمال ماء الأرز، وذلك لأنه يتوفر على النشا الذي يشكل طبقة سطحية حول جذع الشعرة لتقويتها ويساعد في حبس الماء وتقليل مظهر التلف.

ويُعتقد أيضاً أن ماء الأرز يحتوي على بعض العناصر النشطة المفيدة للشعر الموجودة في الأرز بشكل عام، مثل مضادات الأكسدة والمعادن والأحماض الأمينية. ومضادات الأكسدة جزء حيوي من صحة الشعر؛ لأنها تحارب الجذور الحرة، والمعادن والأحماض الأمينية تقوي سطح الخصلة عند إضافتها موضعياً، وهي أيضاً غنية بمادة نشطة تسمى إينوزيتول، التي برهنت دراسات على أنها تساعد في إصلاح تلف الشعر.

الاستعانة بخبير شعر

آخر نصيحة هي ضرورة الاستعانة بخبير للشعر في حال مواجهة مشكلات كبيرة تهدد نمو الشعر بشكل صحي وسليم.

ولا يجب في هذه الحالة التصرف بشكل شخصي، باستعمال وصفات منشورة في مواقع التواصل، أو غيرها من المصادر الأخرى، والتي يمكن ألا تكون موثوقة.

إذ إن الشعر في هذه الحالة يحتاج إلى عملية تقييم من طرف خبراء، لمعرفة ماذا يحدث بفروة الرأس، والحصول على حلول مناسبة حسب المشكل.