الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

تخوفات وتحذيرات أمنية إسرائيلية بسبب تعزيز الاستيطان بالضفة

حجم الخط
مجالس المستوطنات بالضفة.jpeg
القدس – وكالة سند للأنباء

حذرت المنظومة الأمنية الإسرائيلية، من أن تعزيز الاستيطان بمدن الضفة الغربية في الوقت الحالي، سيعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية اليوم الخميس، إن المؤسسة الأمنية تحذر المستوى السياسي في "إسرائيل"، بأن تعزيز البناء الاستيطاني بالضفة الغربية في هذا الوقت، سيزعزع حالة الاستقرار.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن مواصلة الاحتلال لبناء المستوطنات فوق أراضي المواطنين بالضفة الغربية، سيضر بالتفاهمات مع السلطة الفلسطينية.

وتعتزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي إنشاء مخطط إسرائيلي جديد؛ لبناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات مختلفة من الضفة الغربية.

وسينعقد ما يُسمى "المجلس الأعلى للتخطيط والبناء" في الإدارة المدنية نهاية الشهر الجاري؛ للمصادقة على هذا المخطط الجديد، وفقاً لموقع "والا" الإسرائيلي.

وأعربت الإدارة الأمريكية وجامعة الدول العربية والخارجية الفلسطينية، عن قلقهم إزاء تزايد بناء الاحتلال للمستوطنات بالضفة الغربية.

ويبلغ عدد المستوطنين في مستوطنات الضفة بما فيها القدس 726 ألف و427 مستوطنا موزعين على 176 مستوطنة، و186 بؤرة استيطانية، منها 86 بؤرة رعوية زراعية، وفقاً لمعطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.