الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"مهجة القدس" تدعو للإفراج عن أسرى "وفاء الأحرار"

حجم الخط
الأسرى المفرج عنهم في صفقة وفاء الأحرار يصلون غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت مؤسسة "مهجة القدس" الحقوقية، اليوم الأحد، للإفراج عن أسرى صفقة "وفاء الأحرار" المُعاد اعتقالهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وإلغاء الأحكام الصادرة بحقهم.

وشدد الناطق باسم "مهجة القدس"، محمد الشقاقي، على ضرورة تحمل الجميع لمسؤولياته تجاه أسرى صفقة وفاء الأحرار المعاد اعتقالهم من قبل الاحتلال، والتدخل للإفراج عنهم وإلغاء كافة الأحكام غير القانونية الصادرة بحقهم.

وأكد "الشقاقي" في تصريح صحفي له اليوم، على ضرورة التمسك بشرط إطلاق سراح الأسرى المعاد اعتقالهم كأولوية في أية صفقة تبادل قادمة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

ويواصل الاحتلال اعتقال 48 فلسطينيًا أعاد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة "وفاء الأحرار" التي حررت بموجبها المقاومة الفلسطينية 1027 أسيرًا عام 2011، مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

ويصادف اليوم الأحد الموافق 18 حزيران/ يونيو، الذّكرى السنوية الـ 9 لإعادة الاحتلال اعتقال عشرات الأسرى المفرج عنهم في الصفقة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ له تلقته "وكالة سند للأنباء"، بأن الاحتلال أعاد لنحو 50 أسيرًا أحكامهم السابقة، وغالبيتها بالسّجن المؤبد، بالإضافة إلى سنوات.

وذكر نادي الأسير أنّ من أبرز من أعيد اعتقاله القائد الأسير نائل البرغوثي الذي يقضي أطول مدة اعتقال في سجون الاحتلال، حيث بلغ مجموعها نحو 44 سنة.