الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

سرايا القدس تزف الشهيدين قسام أبو سرية وقيس جبارين

حجم الخط
سرايا القدس.jpg
جنين - وكالة سند للأنباء

زفت "سرايا القدس"؛ الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، اليوم الإثنين، اثنين من شهدائها في مدينة جنين. مؤكدة أنهما "ارتقيا أثناء الاشتباك مع الاحتلال في جنين".

وأوضحت "السرايا" في بيان صحفي للناطق العسكري باسمها "أبو حمزة"، تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن الشهداء هم: "الشهيد المقدام قسام أبو سرية والشهيد المقدام قيس جبارين، اللذين استشهدا مدافعين عن أرض مخيم جنين".

وتابع "أبو حمزة": "سنبقى بإذن الله حراس الأرض المباركة فلسطين، وذروة سنام جهادها، والسهم المُتَّقد غضباً في صدر الاحتلال، وعليه فإن العمل العسكري في الضفة الغربية لن يتوقف".

وأضاف: "على العدو أن ينتظر المزيد طالما استمرت سياسة الاغتيالات وانتهاك حرمة الأسرى والمسرى والمقدسات".

وصباح اليوم، استُشهد أربعة فلسطينيين؛ بينهم طفل، وأُصيب العشرات في اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال أثناء اقتحامها مخيم جنين شمال الضفة الغربية، أسفرت أيضًا عن إصابة 7 جنود إسرائيليين، وإعطاب آليات عسكرية.

وأفادت وزارة الصحة في آخر تحديثٍ لها وصل "وكالة سند للأنباء" بارتقاء 4 شهداء وإصابة 62 آخرين، بينهم 10 بحالة حرجة وخطيرة، والشهداء هم: أحمد يوسف صقر (15 عامًا)، خالد عزام عصاعصة (21 عامًا)، وقسام فصيل أبو سرية (29 عامًا)، وقيس مجدي جبارين (21 عاما).

وتوزعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ الصباح على مستشفيات جنين الحكومي (شهيد طفل و38 إصابة)، والرازي (شهيد وإصابة واحدة)، وابن سينا (شهيدان و23 إصابة)، ومن بين الإصابات حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع وجراء السقوط أثناء ملاحقة الاحتلال لهم.