الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

روسيا: دول غربية تنفذ مهمات سياسية بأوكرانيا عبر البعثات الإنسانية

حجم الخط
355211457_576878047893239_2285555471102374969_n.png
موسكو – وكالات

اتهمت وزارة الخارجية الروسية دول غربية -لم تسمها- بتنفيذ مهمات سياسية في أوكرانيا، تحت غطاء البعثات الإنسانية الأممية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن البعثات الأممية الإنسانية بأوكرانيا تنفذ مهمات سياسية للدول الغربية، وتتجاهل مساعدة السكان عبر الطرق التي اقترحتها روسيا بعد تدمير محطة كاخوفسكايا.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمنظمة العالمية للهجرة، إن "روسيا لم تسمح لهما بالوصول إلى الأراضي الواقعة على الضفة اليسرى لنهر دنيبر الخاضعة لها، لتقديم المساعدة للسكان بعد تدمير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية".

فيما ذكرت الأمم المتحدة أن "المنظمة ستواصل السعي للوصول إلى المناطق التي تسيطر عليها روسيا على الضفة اليسرى لنهر دنيبر".

وأوضحت الخارجية الروسية أن تصريحات ممثلي الأمم المتحدة حول مساعدة المحتاجين، لم تسفر عن أي جهود ونتائج ملموسة، ولم تنظر قيادة المنظمة الدولية في أي خيارات لتقديم المساعدة إلى (المنطقة) إلا عبر كييف أو عبر خطوط التماس القتالية، وفق البيان.

وبيّنت أن السبب الأساسي لهذا الإصرار ليس إنسانيا، بل سياسيا بحتا، ولا تؤخذ معاناة الناس العاديين في الاعتبار، مشيرةً إلى أن الهدف هو إظهار وجود سيطرة مزعومة من جانب نظام كييف على أراضي لم يعد يمثلها منذ سنوات.

وأكدت أن الدول الغربية تستخدم المعايير المزدوجة خلال تنفيذ المهمات الإنسانية، تحت شعارات القلق على السكان المدنيين، وتنفذ هذه البعثات الأممية بتنفيذ مهمات سياسية تحددها العواصم الغربية بدون خجل.

وأشارت الخارجية إلى أن روسيا، من جانبها، لفتت انتباه ممثلي الأمم المتحدة باستمرار إلى التهديد الذي يتهدد أمن البعثات الأممية بسبب الأعمال القتالية، مما يجعل عبور خط التماس مستحيلا.