الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

70 عملًا مقاومًا في الضفة والقدس خلال الـ24 ساعة

حجم الخط
مقاومة
القدس - وكالة سند للأنباء

نفذت المقاومة الفلسطينية خلال الـ 24 ساعة الماضية، 70 عملًا مقاومًا ضد أهداف إسرائيلية بالضفة الغربية والقدس، شملت 14 عملية إطلاق نار، وتفجير 8 عبوات ناسفة، واعطاب 7 آليات.

وأوضح مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، في تقريره اليومي وتلقته "وكالة سند للأنباء"، أن المقاومة الفلسطينية أصابت طائرة للاحتلال بطلقات نارية، وإلقاء زجاجة حارقة و6 عمليات تصدي للمستوطنين، وتحطيم 6 مركبات لهم، واندلاع المواجهات في 27 نقطة.

واندلعت مواجهات مع الاحتلال في كل من: القدس، رام الله، طوباس، طولكرم، قلقيلية، جنين، بيت لحم، نابلس، والخليل.

وبالقرب من مستوطنة عيلي بنابلس، قُتل أربعة مستوطنين وأصيب أربعة آخرون بجروح، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطينيان، قبل أن يرتقيا شهيدين.

كما أطلق مقاومون النار صوب الاحتلال في مخيم الفارعة بطوباس، فيما أصيب مستوطنين اثنين بعد إلقاء الشبان الحجارة صوبهم في عزون وحطموا مركباتهم.

وشهدت مناطق سهل مرج بن عامر ومخيم جنين وحاجزي الجلمة ودوتان عمليات إطلاق نار صوب الاحتلال، وتفجير 7 عبوات ناسفة؛ أسفر عن إصابة 7 جنود، وإعطاب 7 آليات عسكرية.

وبعملية نابلس، يرتفع عدد المستوطنين والجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في الشهور الستة الأولى من العام الحالي إلى 26 بالإضافة لـ 220 مصابًا، في عمليات المقاومة المتصاعدة في الضفة الغربية والداخل المحتل ومدينة القدس.