الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الاحتلال ينشر تفاصيل ملاحقة منفذ عملية "عيلي" خالد صباح

حجم الخط
تفاصيل عملية عيلي
نابلس - وكالة سند للأنباء

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت صباح اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة حول عملية ملاحقة المنفذ الثاني لعملية "عيلي" التي وقعت أمس وأسفرت عن مقتل 4 إسرائيليين وإصابة 4 آخرين، واستشهاد المنفذين.

وذكرت "يديعوت أحرونوت" أنه فور تنفيذ العملية واكتشاف انسحاب أحد المنفذين جرى تشكيل غرفة عمليات مشتركة للجيش وجهاز "الشاباك"؛ سعيًا للوصول السريع للشاب خالد صباح.

وقالت إن الشهيد "صباح" استقل مركبة أحد المستوطنين التي كانت متوقفة في محطة الوقود التي نفذت فيها العملية، وانسحب بها نحو مدينة نابلس، وبعدها توجه صوب منطقة الأغوار الشمالية في طريقه إلى جنين.

وأضافت أن الشهيد "صباح" اضطر لترك المركبة مع سلاح من طراز ""m-16 قرب حاجز طيار أقامه الجيش قرب مستوطنة "الون موريه" شرقي نابلس، حيث وصل الجيش سريعًا لتلك المركبة .

وتابعت الصحيفة، أن "صباح" واصل طريقه مشيًا على الأقدام وبعدها استقل سيارة أجرة وتوجه إلى طوباس في طريقه إلى جنين.

وبحسب الصحيفة، فإن معلومات استخباراتية مؤكدة وصلت "الشاباك" حول المركبة التي يستقلها فتقرر استدعاء قوة خاصة من وحدة "يمام" لتنفيذ عملية التصفية برفقة عناصر من وحدة "تكيلا" الخاصة التابعة "للشاباك".

وأشارت إلى أنه جرى استخدام 3 مركبات مدنية في العملية، وتم قطع الطريق أمام سيارة الأجرة، وبعدها جرى استهدافه بوابل من الرصاص من الخلف عبر قوة مزودة ببنادق كاتمة للصوت.

يُذكر أن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي أوعز في جلسة لتقييم الوضع بعد عملية أمس، بممارسة الضغط على الأماكن التي يوجد فيها ناشطون فلسطينيون، من خلال الاعتقالات وزيادة المراقبة على الشبكات الاجتماعية، التي شهدت دعوات فلسطينية لتنفيذ المزيد من العمليات.

كما أوصى جيش الاحتلال بتعزيز قوات الشرطة في نقاط التماس بالضفة، وعند العديد من المفارق وفي منطقة حوارة، جنوب نابلس، التي شهدت الليلة الماضية اعتداءات من مستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.