الساعة 00:00 م
الجمعة 10 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

الاحتلال يسحب تصاريح عمل من أقارب منفذي عملية "عيلي"

حجم الخط
عملية عيلي
نابلس - وكالة سند للأنباء

أوعز وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، بسحب تصاريح عمل من أقارب الشهيدين مهند شحادة وخالد صبّاح منفذا عملية مستوطنة "عيلي" التي أدت لمقتل 4 مستوطنين وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة.

وقالت قناة "ريشت كان" الإسرائيلية اليوم الأربعاء، إن "غالانت" أوعز بسحب تصاريح عشرات العمال الفلسطينيين من أقارب منفذي العملية التي وقعت قرب مستوطنة "عيلي" الواقعة بين رام الله ونابلس.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عوريف جنوب نابلس بعد منتصف الليلة الماضية، ودهمت عدة منازل، قبل أن تعتقل 6 فلسطينيين وتأخذ قياسات منزلي الشهيدين "شحادة" و"صبّاح" تمهيدًا لهدمهما لاحقًا.

ويُعد سحب تصاريح العمل، وهدم المنازل، والملاحقة اليومية، من أبرز ما تتبعه سلطات الاحتلال بحق عوائل شهداء وأسرى من منفذي العمليات الفدائية بالضفة الغربية، ضمن سياسة "الانتقام الجماعي" المخالفة لكافة الشرائع والقوانين الدولية.

يُذكر أن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي أوعز في جلسة لتقييم الوضع أمس، بممارسة الضغط على الأماكن التي يوجد فيها ناشطون فلسطينيون، من خلال الاعتقالات وزيادة المراقبة على الشبكات الاجتماعية، التي شهدت دعوات فلسطينية لتنفيذ المزيد من العمليات.

كما أوصى جيش الاحتلال بتعزيز قوات الشرطة في نقاط التماس بالضفة، وعند العديد من المفارق وفي منطقة حوارة، جنوب نابلس، التي شهدت الليلة الماضية اعتداءات من مستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.