الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إصابة شاب بمواجهات في "الدهيشة"..

محدث اعتقالات إسرائيلية تطال 9 فلسطينيين من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقال شاب فلسطيني من الضفة الغربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس 9 مواطنين فلسطينيين، عقب اقتحام عدة منازل في مدينة القدس وأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، تزامنًا مع اندلاع مواجهات أدت لإصابة شاب بالرصاص الحي.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في رام الله، إن قوات خاصة إسرائيلية اعتقلت فجر اليوم الشاب قصي حامد؛ وهو أسير محرر، عقب مداهمة منزل عائلته في بلدة سلواد شمال شرقي المدينة، وسط الضفة.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن جيش الاحتلال اعتقل الفتى يزن جبر الحسنات (17 عامًا)، بعد اقتحام وتفتيش منزل عائلته في مخيم الدهيشة للاجئين، جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة.

وذكرت المصادر أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال، عقب اقتحام مخيم الدهيشة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز.

وأصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في يده، نتيجة المواجهات في مخيم الدهيشة، ونُقل عبر مركبة إسعاف إلى مشافي بيت لحم لتلقي العلاج.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر حسن شحادة، عقب دهم وتفتيش منزل عائلته في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن جيش الاحتلال اعتقل الشابين: أحمد أمجد أبو سنينة من واد الهرية جنوبي مدينة الخليل، وصامد عبد الحميد جوابرة، من منزله في مخيم العروب للاجئين، شمالي المدينة جنوب الضفة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الأسير المحرر صهيب عفانة من مدينة القدس، والشقيقين محمد وأحمد موفق قبها والشاب محمد يوسف الطاهر من مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

ومنذ اقتحام الاحتلال، مدينة جنين ومخيمها فجر الاثنين الماضي، تعيش الضفة الغربية توترًا شديدًا واعتداءات متصاعدة للمستوطنين وجنود الاحتلال، يُقابلها أعمال مقاومة ومواجهات في أكثر من منطقة أدت بمجملها إلى مقتل 4 مستوطنين وإصابة 12 آخرين بينهم 8 جنود.