الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 17 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
20190116075518.jpg
رام الله - سند

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، حملة اقتحامات في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 17 فلسطينيًا؛ بينهم صحفي وأسير محرر.

وصرّح جيش الاحتلال في بيان له صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 16 فلسطينيًا "مطلوبًا" من الضفة الغربية، بدعوى صلتهم في نشاطات للمقاومة ضد أهداف إسرائيلية.

وقال مراسل "سند"، إن قوات الاحتلال اعتقلت المصور الصحفي عامر توفيق أبو هليل، عقب اقتحام منزله في مدينة دورا جنوب غربي الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاعتقالات الإسرائيلية طالت الشابيْن؛ بهاء محيسن أبو يابس (26 عامًا)، من مخيم الدهيشة جنوبي مدينة بيت لحم، ويوسف كوازبة من المدينة بيت لحم.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر يزن محسن، عقب دهم منزل عائلته في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة؛ وكان قد أفرج عنه من السجون الإسرائيلية قبل أسبوع.

وذكر شهود عيان أن الاحتلال اعتقل الشاب عمر ماجد اشتية، من منزله في قرية سالم شرقي مدينة نابلس؛ قبل أن يتم نقله بآليات إسرائيلية لجهة غير معلومة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية المواطن فؤاد رشيد اسكافي، من مدينة الخليل، عقب اقتحام وتفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وبيّنت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من؛ أحمد الواوي، ومحمد الفقيه، خلال اقتحامها حي الطيرة في رام الله، وعاصم عمر، من قرية قراوة بني زيد شمال غربي المدينة.

وشهدت قرية كفر زيباد جنوبي مدينة طولكرم، وكوبر شمال غربي رام الله، اقتحامات وتفتيش لمنازل الفلسطينيين دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ودهم جنود الاحتلال منزل الأسير المُحرَر عمر البرغوثي، والد الشهيد صالح البرغوثي، في قرية كوبر شمال غربي رام الله.

واندلعت مواجهات في قرية قراوة بني زيد شمال غربي مدينة رام الله؛ دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف الفلسطينيين.

واستهدف شبان فلسطينيون، فجر اليوم، مركبة عسكرية إسرائيلية بـ "زجاجات حارقة"، خلال مواجهات اندلعت في حي الطيرة بمدينة رام الله.