الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 23 فلسطينيا من الضفة والقدس

حجم الخط
اقتحام قوات الاحتلال لنابلس.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، أسفرت عن اعتقال 23 فلسطينيًا؛ بينهم نائب في المجلس التشريعي وأسرى محررون.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، إن الاحتلال أعاد اعتقال عضو المجلس التشريعي باسم الزعارير عقب دهم وتفتيش منزله في بلدة السموع غربي المدينة، جنوب الضفة.

واعتقل الاحتلال 6 شبان من بلدة بيت دقو، شمال غربي مدينة القدس، وهم: قاسم محمد ناجي داود، محمد أحمد ناجي داود، سعيد مصطفى سبيتان داود، مؤمن مصطفى سرحان مرار، مظفر مشهور سبيتان داود، وكرم حاتم ريان.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين إبراهيم عبد الله، عيسى العروج، منير محمد العروج، بالإضافة للشاب أحمد خالد العساكرة، من مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

وطالت اعتقالات الاحتلال الشاب موسى أبو مفرح، من بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم، والأسير المحرر أيمن أبو عواد من بلدة السموع قضاء الخليل.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن الاحتلال اعتقل من بلدة السموع أيضًا، كلًا من: زكريا محمد الزعارير، حمزة الرواشدة، رسمي المحاريق، الشقيقية رسمي وسليمان أبو سيف، وعماد أبو الجدايل.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن جيش الاحتلال اعتقل الأسير المحرر موسى صوي؛ وكان قد أمضى عدة سنوات في السجون، والشاب أسامة صبري، عقب دهم منزليهما في مدينة قلقيلية، شمال الضفة، فجر اليوم.

ونبه مراسلنا إلى أن الاحتلال اعتقل أيضًا الشابين: حسين خليل حماد، وحمزة نوفل، عقب دهو تفتيش منزليهما في قلقيلية.

وفي السياق، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، 8 فلسطينيين، زاعمًا أنهم "مطلوبون" لمشاركتهم في أعمال مقاومة ومقاومة شعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأشار جيش الاحتلال إلى تعرض قواته لإطلاق نار في مدينة نابلس، منوهًا إلى أن فلسطينيين أطلقوا النار أيضًا تجاه معسكر للجيش قرب قرية النبي صالح شمال غربي رام الله؛ "دون وقوع إصابات".