الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مع تزايد اعتداءات المستوطنين.. دعوات لتفعيل اللجان الشعبية بالضفة

حجم الخط
عمليات المقاومة
رام الله - وكالة سند للأنباء

شهدت القرى والمدن الفلسطينية في الضفة الغربية خلال اليومين الماضيين اعتداءات عنيفة وواسعة للمستوطنين بحماية جيش الاحتلال الذي أطلق النار وقنابل الغاز صوب المواطنين؛ ما يستدعي إعادة تفعيل دور لجان المقاومة الشعبية لصد هذه الاعتداءات.

وأكد ناشطان في لجان التنسيق الفصائلي في حديثهما لـ"وكالة سند للأنباء" على ضرورة ديمومة العمل الوطني الشعبي دون العزوف عن هذا الدور أو الاقتصار على رد الفعل تجاه جرائم المستوطنين.

ودعا مسؤول لجنة التنسيق الفصائلي في الضفة الغربية نصر أبو جيش، لتفعيل دور اللجان الشعبية والمقاومة لردع وصد المستوطنين، من خلال تعزيز التواجد على مشارف القرى والبيوت القريبة من البؤر الاستيطانية، وتقديم بعض اللوازم اللوجستية والسماعات والكشافات والأعلام.

بدوره أشار القيادي في المقاومة الشعبية خالد منصور إلى أن المعركة مع المستوطنين مستمرة وقابلة للتصعيد، مشدداً على ضرورة التصدي لهذا الهجوم بجميع أشكال المقاومة.

ولفت النظر إلى أهمية دور لجان الحراسة في المواقع، كون القرى الفلسطينية محاطة بالبؤر الاستيطانية والمستوطنين المسلحين الذين يعملون وفق خطة معينة للاستيلاء على أراضي الفلسطينيين.

وأردف، يستغل المستوطنون هذه الأحداث لبث الرعب في صفوف الفلسطينيين إما بالهجوم على القرى وحرق المحاصيل وقطع الطرق، والاعتداء على المنازل والممتلكات.

وتطرق في حديثه لـ"وكالة سند للأنباء" إلى أهمية أن تشمل لجان الحراسة جميع القرى ليلاً ونهاراً، والعمل باتجاهين هما تحشيد المواطنين كإنذار مبكر للدفاع عن المنطقة، والتصدي لاعتداءات المستوطنين.

وشدد أن المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق التنظيمات الفلسطينية، داعياً إياها لتشكيل لجان حراسة لكل بلدة وقرية.