الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الخارجية": حماية الاحتلال لاعتداءات المستوطنين "تكامل للأدوار"

حجم الخط
اعتداءات جالود (3).jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي لاعتداءات المستوطنين بحق البلدات والقرى الفلسطينية، هو تكامل مفضوح للأدوار، ومؤامرة مزدوجة الأركان هدفها واحد ترويع المواطنين.

وقالت الخارجية في بيان له، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إن التصعيد الدموي لاعتداءات وجرائم المستوطنين، ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم، والتي كان آخرها اعتداءاتهم على قريتي قريوت وجالود بنابلس، تم بحماية وإشراف جيش الاحتلال وبالتنسيق الكامل معه.

وأوضح البيان، أن ذلك يعني علم جيش الاحتلال بخطط المستوطنين العدوانية وتوقيتها ويرافقهم في تنفيذها، ويعمل على حمايتهم، بل وينكل بالمواطنين الفلسطيني إذا أرادوا الدفاع عن أنفسهم.

وأضاف أن ذلك فيه "توزيع أدوار مفضوح، ومؤامرة مزدوجة الأركان هدفها واحد، هو ترويع المواطنين وإخضاعهم لعنصر الخوف والخنوع؛ لتسهل السيطرة عليهم من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين وإقناعهم بعدم جدوى الدفاع عن النفس أو مواجهة الاحتلال".

وشدد الخارجية على ضرورة تغيير هذا الواقع وعكسه تمامًا، بالرغم من التخاذل والتهاون الدولي.

واقتحم مستوطنون مساء اليوم، مدخل قرية جالود جنوب شرق نابلس بحماية جيش الاحتلال، فيما تصدى لهم الأهالي، وسُجلت 5 إصابات اثنتين بالشظايا، و3 إصابات بالحجارة، جراء اعتداءات المستوطنين.