الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

تفاصيل مثيرة تكشف القصة الكاملة للغواصة المفقودة "تيتان" بجوار حطام سفينة تيتنانك

حجم الخط
غواصة تيتان
واشنطن - وكالات

أثار فضول الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالسؤال عن الغواصة المفقودة تيتان، التي فقد التواصل معها في المحيط الأطلسي بجوار حطام سفينة تيتانك.

وفُقد الاتصال بـ تيتان الأحد الماضي بعدما انطلقت في رحلة استكشافية إلى أعماق المحيط بهدف زيارة حطام التيتانيك، وعلى متنها 5 أشخاص.

ويعتقد رجال الإنقاذ أن طاقم الغواصة المفقودة لديهم «حصص محدودة» من الطعام والماء على متنها.

وهناك خمسة أشخاص في الغواصة المفقودة، وهم راش مؤسس الشركة، هاميش هاردينغ وهو رجل أعمال ومستكشف بريطاني، والمدير التنفيذي البريطاني شهزادة داود، ونجله سليمان من أغنى العائلات الباكستانية، وبول هنري نارجوليه، خبير بحري فرنسي قام بأكثر من 35 غوصًا في موقع حطام تيتانيك.

العثور على حطام الغواصة المفقودة تيتان

وبدأت "تيتان"، التي تشغلها شركة "أوشن غيت" ومقرها الولايات المتحدة، رحلة مدتها ساعتان صباح الأحد، لكنها فقدت الاتصال مع مركبة الدعم على السطح.

وبدأت الغواصة رحلتها وبها أكسجين يكفي 96 ساعة، بحسب الشركة، مما يعني أن الأكسجين من المرجح أنه نفد صباح الخميس، وذلك بافتراض أن الغواصة ما تزال سليمة.

ويقول خبراء إن التوقيت الدقيق لنفاد الأكسجين متوقف على عوامل، منها ما إذا كانت الغواصة بها كهرباء ومدى هدوء من على متنها.

حطام سفينة تيتانيك

ويرقد حطام "تيتانيك" التي ارتطمت بجبل جليدي وغرقت في أول رحلة لها عام 1912، متسببة في غرق أكثر من 1500 شخص، على بعد 1450 كيلومترا تقريبا شرق مدينة كيب كود بولاية ماساتشوستس الأميركية، و644 كيلومترا جنوب مدينة سانت جونز بمقاطعة نيو فاونلاند في كندا.