الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

انتشال حطام الغواصة "تيتان" من قاع المحيط الأطلسي

حجم الخط
حطام تيتان
واشنطن-وكالات

انتشلت الفرق العاملة في موقع انفجار الغواصة السياحية "تيتان"، أشلاء بشرية وأجزاء من حطام الغواصة، ونقلتها لإجراء فحوص عليها ضمن تحقيق رسمي في الحادث.

وقال خفر السواحل الأميركي إن هذه البقايا انتشلت، من موقع الحادث في شمال المحيط الأطلسي بواسطة السفينة الكندية "هورايزون أركتيك" التي نقلتها لاحقا إلى ميناء سانت جونز على جزيرة نيوفاوندلاند الكندية.

وأظهر مقطع مصور من هيئة الإذاعة الكندية، مقدمة الغواصة وأجزاء محطمة أخرى تسحبها رافعة على متن السفينة، من بينها بقايا محرك الغواصة.

وأوضح خفر السواحل الأميركي، أن سفينة تابعة له ستنقل هذه البقايا إلى ميناء أميركي لتحليلها وعرضها على مجلس تحقيق بحري تشكل هذا الأسبوع لإجراء تحقيق رسمي في سبب الحادث.

وأكد أن خبراء طبيين أميركيين سيجرون تحليلا رسميا لما يفترض أنها أشلاء بشرية، تم انتشالها بعناية من بين الحطام في موقع الحادث.

ومن المنتظر أن تُلقي هذه الفحوص الضوء على سبب انفجار الغواصة في 18 يونيو/حزيران الجاري أثناء رحلتها لمشاهدة حطام السفينة تيتانيك.

وفي زاوية نائية من شمال المحيط الأطلسي، فقدت الغواصة الصغيرة الاتصال بسفينة الدعم على السطح قرب نهاية ما كان ينبغي أن تكون رحلة غوص لمدة ساعتين فقط إلى موقع حطام السفينة الأكثر شهرة في العالم.

وبعد عمليات بحث مكثفة، أعلن خفر السواحل الأميركي في 22 يونيو/حزيران الجاري أن الغواصة راحت ضحية "انفجار داخلي كارثي" أدى إلى مصرع 5 أشخاص كانوا على متنها.