الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص عبد ربه: معتقل ريمون يشهد تفشياً للأمراض الجلدية

حجم الخط
سجن ريمون
رام الله- وكالة سند للأنباء

أُصيب عشرة أسرى فلسطينيين في سجن "ريمون"، اليوم الجمعة، بمرضٍ جلدي لم تُعرف طبيعته وسط تخوفات كبيرة من استمرار انتشار العدوى، في حال لم يتم تزويد الأسرى بالعلاج.

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ "وكالة سند للأنباء"، إن ما يشهده معتقل ريمون، مؤشر واضح على وجود تفشي للأمراض الجلدية لديهم دون معرفة دقيقة لطبيعة المرض المعدي الذي أصاب الأسرى.

وأوضح "عبد ربه" أن عدم إقامة إدارة مصلحة السجون بمسؤولياتها تجاه الأسرى من حيث النظافة والفحوصات الطبية واتخاذ التدابير الوقائية لحمايتهم من انتشار العدوى والأمراض المعدية، يندرج ضمن سياسة الإهمال الطبي والموت البطيء للأسرى.

وطالب "عبد ربه" بجهدٍ مباشرٍ وتدخل فوري من الجهات المختصة الطبية للوقوف على حقيقة ما يجري في أوساط الأسرى لمنع زيادة انتشار هذا المرض غير المعروف، وتوفير العلاج اللازم لهم.

وعن الأعراض المشتركة عند الأسرى الذين أصيبوا بالعدوى، تمثلت بطفح جلدي يسبب لهم التهابات، وحكة شديدة، مقابل ذلك اكتفت إدارة السّجن بتزويدهم بمرهم، إلا أنه لم يطرأ تحسن على المصابين، وفق ما أورده نادي الأسير الفلسطيني.

يُذكر أن عدد الأسرى الإجمالي في سجن "ريمون" يبلغ نحو 670 أسيرًا.

وتشير معطيات "هيئة الأسرى" إلى وجود أكثر من 700 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة وهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة، من بينهم 24 أسيرًا ومعتقلًا على الأقل مصابين بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة، لكنّ إدارة السجون تتعمد سياسة الإهمال الطبي بحقهم.