الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أبقى على اعتقاله الإداري..

رغم مرضه.. الاحتلال يرفض التماس الأسير عبد الباسط معطان

حجم الخط
الأسير عبد الباسط معطان
رام الله - وكالة سند للأنباء

رفضت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي، الالتماس الذي تقدم به محامي الأسير الإداري المريض بالسرطان عبد الباسط معطان (50 عاما) من بلدة برقة شرق رام الله، وأبقت على اعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير في بيان اليوم الجمعة، إن الأسير معطان أعيد اعتقاله في شهر تموز/ يونيو 2022، بعد ثلاثة أشهر من الإفراج عنه من الاعتقال الإداري.

وأضاف أنه ومنذ اعتقاله صدر بحقه أمري اعتقال إداري مدتهما 6 شهور، إذ ينتهي الأمر الحالي في شهر تموز/ أغسطس المقبل، علما أن "معطان" تلقى تهديدات مؤخراً بالاستمرار باعتقاله.

وأشار النادي إلى أن محكمة الاحتلال تجاهلت الوضع الصحي للأسير معطان رغم إصابته بمرض السرطان، واستندت في حكمها على رواية النيابة العامة.

وخضع معطان لعدة عمليات جراحية قبل اعتقاله السابق والحالي، جراء إصابته بسرطان في القولون، وتبين لاحقًا أن الخلايا السرطانية لم تنته في حينه، وهناك احتمالية لانتشار المرض، بينما في اعتقاله الحالي تبين وجود كتلة على الرئة.

وأكد نادي الأسير أن ما يواجهه الأسير معطان هو جريمة مضاعفة، بدءاً بالاعتقال الإداري المستمر بحقه، وكذلك جريمة جريمة الإهمال الطبي "القتل البطيء".

وحمل نادي الأسير سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن مصير وحياة الأسير معطان، وكافة الأسرى المرضى الذين يواجهون جريمة الإهمال الطبي.

وأمضى معطان ما مجموعه 10 سنوات في سجون الاحتلال، من بينها اعتقال واحد على قضية، وبقية اعتقالاته إدارية، وهو متزوج وأب لأربعة من الأبناء.