الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الإمارات تدين اعتداءات المستوطنين بالضفة وتطالب بمحاكمتهم

حجم الخط
الامارات.jpg
أبو ظبي – وكالة سند للأنباء

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، اعتداءات المستوطنين الإسرائيلية الإرهابية، بحق البلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية، داعيةً "إسرائيل" إلى محاكمة المعتدين لمنع تكرار هذه الأعمال الإرهابية.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها، تابعته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الجمعة، إن دولة الإمارات تدين بشدة اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين الإرهابية على عدد من القرى الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ودعا البيان سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى "خفض التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر والعنف في الأراضي الفلسطينية"، مطالبة بمحاكمة من قام بالتصعيد بشكل شفاف ومحايد ومنع تكرار هذه الأعمال الإرهابية.

وشددت على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لوقف تصاعد التوتر والدفع بإحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأكدت على ضرورة وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق البيان.

وشهدت القرى الفلسطينية بالضفة الغربية خلال الأسبوع الماضي، اعتداءات عنيفة وواسعة للمستوطنين بحماية جيش الاحتلال الذي أطلق النار وقنابل الغاز صوب المواطنين؛ ما أدى لاستشهاد الشاب عمر هاشم جبارة (27 عامًا) وإحراق منازل ومركبات وأراضٍ زراعية، وإصابة العشرات بالرصاص والاختناق.