الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

حماس: تصريحات نتنياهو تعبير عن فاشية الاحتلال

حجم الخط
حركة حماس.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

أكدت حركة "حماس"، أن تصريحات رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، باجتثاث فكرة إقامة الدولة الفلسطينية "تعبير عن فاشية الاحتلال وعبثية السلام ووهم التطبيع معه".

وترى حماس، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الإثنين، أن تصريحات نتنياهو تؤكد مجددًا وبوضوح أهداف الاحتلال الفاشي القائم على فكرة الإبادة والتطهير العرقي، والاستيطان الإحلالي، بعيداً عن شعارات السلام المزعوم والزائف.

وقالت إن هذه التصريحات ستدعي من قيادة السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير إعادة النظر في التزاماتها مع الاحتلال وفي مسار التسوية والمفاوضات العبثية.

وشددت على ضرورة وقف السلطة ومنظمة التحرير كل أشكال التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال، وتحويل البوصلة باتجاه تعزيز الموقف الوطني ضده على قاعدة استمرار الثورة حتى زوال الاحتلال؛ "فدولتنا وحقوقنا الوطنية تُنتزع بالقوة ولا تستجدى من الأعداء".

ودعت "حماس"، العرب إلى تفعيل مقاطعة الكيان المحتل ووقف كل أشكال التطبيع معه.

وأردفت: "التطبيع لم يزد الاحتلال إلا عدوانية وغطرسة، وفتح شهيته على مزيد من الوحشية وسرقة الأرض وانتهاك كرامة الإنسان وحرمة المقدسات".

وطالبت، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة تلك المواقف والتصريحات "التي تجاوزت أبسط الحقوق، وانتهكت كل القوانين والقرارات ذات الصلة حتى باتت تهدّد السلم والأمن في المنطقة".

ونوهت حركة "حماس" إلى أن تصريحات نتنياهو "تُلقي بمزيد من المسؤولية على الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية كافة ذات الصلة".

وتزامنت تصريحات نتنياهو مع ارتفاع وتيرة التوسع الاستيطاني بالقدس والضفة الغربية من خلال مشاريع جديدة لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية، رغم المعارضة المعلنة من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وأطراف دولية أخرى.