الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

المفتي العام: تصريحات "سموتريتش" تؤكد فاشية الاحتلال وعنصريته

حجم الخط
المفتي العام محمد حسين
القدس -وكالة سند للأنباء

قال المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى محمد حسين، إن تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسليئيل سموتريتش، تكشف فاشية الاحتلال ومنهجيته العنصرية.

وأكد المفتي حسين، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات سموتريتش، انتهاك صارخ للقانون الدولي ولحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، مطالباً المجتمع الدولي بوضع حد لعدوان سلطات الاحتلال على فلسطين أرضاً وشعباً ومقدسات.

وفي سياق آخر؛ استنكر المفتي اقتحام يهودي متطرف كنيسة قبر العذراء مريم، عليها السلام، حاملًا أدوات حادة، محاولًا إحداث الضرر والدمار، والاعتداء على الموجودين.

ولفت، إلى أن هذا ليس الاعتداء الأول على الكنائس، بل سبقته اعتداءات أخرى، نفذها مستوطنون آخرون، في إطار مسلسل الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال ومستوطنوها على شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وطالب بضرورة سن قانون دولي يجرّم كل من يسيء إلى المقدسات ويحاكمه في محكمة الجنايات الدولية.

ودعا المفتي، الدول والمؤسسات المعنية بحرية الإنسان والأديان على الوقوف في وجه الاعتداءات الإسرائيلية الآثمة، وحماية المقدسات الفلسطينية من اعتداءات المستوطنين الذين يعيثون فساداً في الأرض الفلسطينية على مرأى العالم وسمعه.

وقال "سموتريتش"، خلال مشاركته بأمسية، أقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس، أول أمس الأحد، إنه "لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني، فهو اختراع وهمي لم يتجاوز عمره 100 سنة، وأن حدود "إسرائيل" تشمل الأردن.

وقوبلت تصريحات "سموتريتش" التي تدعو لقتل وحرق الفلسطينيين، بجملة من الإدانات والاستنكارات العربية والأوروبية الرافضة للعنصرية.