الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حميدتي يعلن هدنة من جانب واحد تبدأ اليوم

حجم الخط
معارك السودان
الخرطوم - وكالات

أعلن قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو حميدتي، مساء أمس الاثنين، عن هدنة من جانب واحد ليومين، ابتداء من اليوم الثلاثاء.

وقال حميدتي في تسجيل صوتي نشره على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، "في هذه الأيام المباركة من أيام ذي الحجة، نعلن عن هدنة من جانب واحد اليوم الثلاثاء، الذي يصادف الوقفة بعرفة، وأول أيام عيد الأضحى المبارك".

ولفت حميدتي، إلى أنه يستثنى من الهدنة حالات ما وصفها "الدفاع عن النفس"، معرباً عن تمنيه أن تكون أيام العيد فرصة للمصالحة بين مكونات الشعب السوداني.

وأضاف حميدتي "نشعر بمعاناة شعبنا الكريم بسبب هذه الحرب والظروف الإنسانية الصعبة التي خلفتها في جميع مناحي الحياة، وأملنا أن نخرج منها أكثر وحدة وقوة".

وترعى السعودية والولايات المتحدة، منذ 6 مايو/ أيار الماضي، محادثات بين الجيش وقوات الدعم السريع، أسفرت في 11 من الشهر ذاته عن أول اتفاق في جدة بين الجانبين للالتزام بحماية المدنيين، وإعلان أكثر من هدنة وقعت خلالها خروقات وتبادل للاتهامات بين الجانبين.

ويتبادل الطرفان السودانيان اتهامات ببدء القتال أولا، ثم ارتكاب خروقات خلال سلسلة هدنات لم تفلح في وضع نهاية للاشتباكات المستمرة منذ 15 إبريل/ نيسان الماضي، والتي خلّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى بين المدنيين، إضافة إلى موجة جديدة من النزوح واللجوء.