الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فصائل: إعلان فرض السيادة على الضفة تعدٍ صارخ على حقوقنا

حجم الخط
إسرائيل
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة مساء اليوم الأحد، أن إعلان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حق "إسرائيل" في السيادة على الضفة، تعدٍ صارخ على حقوق الشعب الفلسطيني ويستوجب رداً على مستوى العدوان.

الديمقراطية: إعلان نتنياهو عدوان صاروخ على حقوق الفلسطينيين

واعتبرت الجبهة الديمقراطية في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إعلان نتنياهو عدوان صارخ على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، تستوجب رداً وطنياً رسمياً وشعبياً، متكافئاً مع مستوى العدوان في الميدان وفي عموم المحافل الدولية.

وأكدت، أن "إسرائيل" تجاوزت كافة الخطوط، وباتت تعمل علناً على مشروعها لضم الأراضي الفلسطينية، وإقامة دولة "إسرائيل".

ودعت الديمقراطية السلطة الفلسطينية واللجنة التنفيذية، لتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي، والإعلان رسمياً عن بسط سيادة الدولة الفلسطينية على كامل أراضيها المحتلة بعدوان 1967.

وطالبت القيادة السياسية واللجنة التنفيذية لاتخاذ الإجراءات الميدانية لحماية الأرض، وعصابات المستوطنين، عبر تشكيل لجان حماية الأرض، ينخرط فيها الشباب من أبناء شعبنا، وتعزير أشكال المقاومة الشعبية والمسلحة وتطويرها وتأطيرها.

الشعبية: "إسرائيل" تستولي على ما تبقّى من الأرض الفلسطينيّة

من جانبه، قال عضوُ المكتب السياسيّ للجبهة الشعبيّة محمود الراس، إن وظيفة "إسرائيل" الأساسيّة هي الاستيلاءُ على ما تبقّى من الأرض الفلسطينيّة، ولا يجري الحديث اليوم عن توسيع للاستيطان فقط، بل يتحدّثون عن المشاريع الاستيطانيّة وزيادة وتيرتها وسيلةً للإجهاز على فكرة الدولة الفلسطينيّة المستقبليّة.

وأشار الراس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، إلى أنّ الأرض الفلسطينيّة مرّ عليها الكثير من الاحتلالات، إلّا أنّها رحلت في نهاية المطاف؛ بفعل مقاومة أهل هذه الأرض.

وشدّد الراس، على أنّ الشعب الفلسطيني سيستمر في مقاومته، وسينتصر الشعب الفلسطيني بإرادة الثوار والثائرات وسواعدهما، وستكون الأرض حتمًا للشعب الفلسطيني رغم كل مشاريع الاحتلال التهويديّة والاستيطانيّة.

والليلة الماضية، قال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في رسالة رسمية وجهت باسم نتنياهو، إلى منظمة عدالة التي وجهت شكوى لمكتبه في آذار الماضي حول قرار الكابنيت بشرعنة 9 بؤر استيطانية. إنه يحق لـ"إسرائيل" ممارسة سيادتها على أراضي الضفة الغربية،